تستمع الآن

على طريقة فيلم “فول الصين العظيم”..سوبر ماركت سويسري يعتزم بيع “برجر الحشرات”

الثلاثاء - ١٠ يناير ٢٠١٧

هل تتذكرون مشهد النجم محمد هنيدي عندما دعته أسرة “لي” لتناول وجبة من “صرصور الحقل” في فيلم “فول الصين العظيم”؟ حسنا يبدوا أن سوبرماركت سويسري قرر فعل الشئ نفسه بابتكار أطباق من “الحشرات”.

ووفقا لما ذكره خالد عليش عبر “معاك في السكة”، فإن شركة “Coop”، وهي واحدة من أشهر محلات بيع المنتجات الغذائية في سويسرا، أعلنت عن نيتها البدء ببيع أطباق من الحشرات خلال الربيع المقبل، التي اعتبروها “مفيدة للصحة”.

أقرأ أيضا – دراسة تؤكد: يجب غسل المناشف بعد 3 مرات من الاستخدام

أقرأ أيضا – كعكة قطرة الماء.. أحدث صيحة في عالم الطعام

وقالت الشركة في بيان، نشرته على حسابها على “تويتر”، إن بيع المنتجات الغذائية التي تدخل الحشرات في مكوناتها من شأنه المساعدة على الوصول إلى التطلعات الصناعية الغذائية الحديثة لسوبر ماركت “Coop”.

وأضافت: “طعم الجراد يذكر بمذاق الدجاج، ولدى الديدان الدقيقة رائحة قريبة من الجوز”، كما استشهدت “Coop” بالفوائد الصحية للحشرات مشيرة إلى أنها غنية بالبروتين وتحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة.

شاهدوا اللقطة الشهيرة لهنيدي في فيلم “فول الصين العظيم”

ولكن عندما أعلن المكتب الاتحادي لسلامة الأغذية (BLV) عن إدخال تعديلات على قوانين بيع الأغذية، عبرت شركة “Coop” عن استعدادها لتوفير فرص للزبائن من أجل “اكتشاف عالم جديد من النكهات”.

ويأتي البيان الصادر عن “Coop” بعد إعلان (BLV) أن اعتبارا من شهر مايو 2017، سيُسمح ببيع أي منتج غذائي تجاريا طالما يستوفي اللوائح الغذائية، وهذا الأمر سيكون مفيدا بالنسبة للمستهلكين والشركات والتجارة.

ويبدو أن “Coop” ليست الوحيدة في تقديم منتجات الحشرات للمستهلكين الغربيين، حيث أُطلقت أكثر من 25 شركة ناشئة في الولايات المتحدة وكندا، وهي تُقدم منتجات غذائية تدخل الحشرات في مكوناتها في السنوات القليلة الماضية.

وتعد هذه الخطوة الأولى من سويسرا لإدخال مفهوم آخر على الأطعمة السويسرية الشهيرة، مثل الجبن والشوكولاتة. ويخطط سوبر ماركت “Coop” البدء ببيع أطباق من الحشرات في سويسرا، بما في ذلك “برجر الحشرات” و”شرائح لحم الحشرات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك