تستمع الآن

شاهد بالفيديو..دبي تبهر العالم مجددا برجل الإطفاء الطائر

الثلاثاء - ٢٤ يناير ٢٠١٧

أعلن الدفاع المدني في دبي عن طريقة جديدة للتعامل مع حرائق المرافئ والسفن والمنشآت الشاطئية في دبي باستخدام رجل الإطفاء الطائر والذي يحمل اسم “الدولفين”.

وذكرت صحيفة “تايم”، أن اللواء راشد ثاني المطروشي، المدير العام للدفاع المدني في دبي، كشف عن المشروع الذي يأتي في إطار حزمة من المشاريع المبتكرة الأخرى.

عيش صباحك..افتتاح معرض للواقع الافتراضي عن مقبرة توت عنخ آمون

عيش صباحك.. شركة سويسرية تصنع ساعة من الجبن يبلغ ثمنها مليون إسترليني

وفي مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي، يظهر رجل الإطفاء وهو يرتدي محركًا نفاثًا على ظهره، ويمسك خرطوم إطفاء الحرائق في يده، وستمكن هذه التقنية الجديدة رجال الدفاع المدني، من الوصول بسهولة وسرعة للحرائق، على متن القوارب للمباني القريبة من الشواطئ.

وأوضح المدير العام للدفاع المدني في دبي، أن رجل الإطفاء الطائر يتصل بدراجة بحرية مجهزة بمعدات الإطفاء، ويستخدم مضخة خاصة تحصل على المياه من البحر، ما يضمن عدم توقف المياه المستخدمة في الإطفاء أو الحاجة إلى مصدر آخر.

وأشار إلى أن رجل الإطفاء الطائر يعتمد في حركته على المحركات النفاثة التي ترفعه مسافة كبيرة في الهواء، وتتيح له التحرك بمرونة.

ولفت إلى أنه تم اختيار اسم “الدولفين” نظراً لسهولة حركة الإطفائي، وسرعة انتقاله للبلاغ إضافة إلى أن الدولفين يعد صديقاً للإنسان يساعده في حال تعرضه للأزمات.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك