تستمع الآن

‘النص الحلو’.. اعرفي كيفية تحديد نوع بشرتك وطريقة علاج الهالات السوداء 

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠١٧

وجهت مروة رأفت، خبيرة العناية الطبيعية بالبشرة، مجموعة من نصائح المهمة لمستمعي برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على نجوم إف إم، من أجل بشرة أكثر صحة ونضارة.

وقالت: “تناول الدهون والزيوت المهدرجة يتسبب في تكوين دهون أسفل الجلد بشكل كبير وبالتالي ينتشر حب الشباب، ولذلك في البداية دائما ما ننصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة حتى يتم العلاج بنجاح”.

وناشدت مروة رأفت الفتيات والسيدات بعدم استعمال أي مستحضرات للبشرة يحصلون عليها من الصيدليات أو اللجوء للخلطات المنتشرة على الأنترنت، مشددة على ضرورة الاهتمام بالذهاب لخبير في البشرة للحصول على العلاج لأي مشكلة تخصها.

وعن كيفية تحديد نوع البشرة في المنزل، تابعت “فور الاستيقاظ من النوم قومي بالضغط على بشرتك مستعينة بمنديل، أصحاب البشرة الدهنية ستجدين هناك أثار لدهون أما المختلطة ستجدي منطقة مقدمة الرأس بالأنف فقط هي من تخرج الزيوت، أما البشرة الجافة لا تفرز أي شيء”.

 

وأضافت “أصحاب البشرة الدهنية عليهم الاستعانة بمنتجات عناية بالبشرة لا تحتوي على الزيوت أو تكون نسبة الزيوت بها ضئيلة للغاية، أما أصحاب البشرة الجافة يكون لديهم الكثير من المرونة في استعمال منتجات العناية بالبشرة”.

وأشارت مروة رأفت أن مقياس منتجات البشرة لا يكون بسعرها، بل يكون بمدى ملاءمتها لنوع البشرة.

وتطرقت خبيرة العناية بالبشرة للحديث عن الهالات السوداء، موضحة “قلة النوم وقلة شرب المياه والتدخين أكثر الأشياء التي تتسبب في زيادة الهالات السوداء، أولا يجب تغيير تلك العادات ثم عقب ذلك يتم استخدام مستحضرات مخصصة للعناية بمنطقة تحت العين”.

ووجهت مروة رأفت نصيحة ولكن تلك المرة للرجال بشأن الالتهابات المصاحبة لحلاقة الذقن، قائلة: “أولا يجب التعامل مع البشرة برقة وعدم الحلاقة بعنف، ثانيا يجب الاستعانة بمنتجات لا تحتوي على الكحول كونه يسبب جفاف البشرة ويؤدي لالتهابها بشدة، ثالثا ضرورة تغيير ماكينة الحلاقة بشكل دوري والحرص على أن تكون حادة للغاية”.

وأتمت مروة رأفت “أرجوكم لا تهملوا بشرتكم، ولا تحاولوا علاجها بمفردكم، اذهبوا مباشرة لخبراء العناية بالبشرة أو لأطباء الجلدية حتى لا تتفاقم المشكلة وتؤدي لمضاعفات أكبر”.

اقرأ أيضا – نصائح لحماية البشرة من البقع والالتهابات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك