تستمع الآن

مستمعة عن قرار تكليف الفتيات بالخدمة العامة: البلد فيها رجالة

الإثنين - ٠٩ يناير ٢٠١٧

ناقش الثنائي مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، قرار وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف الفتيات والشباب المعفيين من التجنيد بأداء الخدمة العامة.

وترى زهرة رامي مقدمة البرنامج أن الخضوع للخدمة المدنية لمدة عام ستكون فترة كبيرة وستضيع الكثير من وقت الخاضعات لها، إلا إنها ترى أنه يمكن أن يتم تقسيم العام على مدار سنوات الدراسة الجامعية.

 شاهد أيضا – أحمد السقا ينقذ مواطنين ويمنع سيارة من الانفجار

وقالت شيماء: “لا طبعا حرام، إحنا الستات والبنات ملناش في الجيش ولا الشرطة، إحنا نمسح بلاط نغسل مواعين ونطبخ ونخلف عيال بس كفاية كدة أوي علينا، لا حرام، كدة كتير أوي علينا”.

ومن جانبها، ترى ليديا أن البلد “فيها رجالة والحمد لله”، ولذلك لا يوجد مبرر للقيام بتجنيد الفتيات أو بطلبهم لأداء الخدمة العامة وما شابه.

أما شهد، فأجابت “لا أعلم لماذا تلك الحالة من الاندهاش والاعتراض على الخدمة العامة؟!، لقد قمت بها في عام 2013 وكانوا يصرفون لنا خمسة جنيهات شهريا، والأمر لم يكن بهذا السوء، بل أنه تسبب في زيادة روح الانتماء بداخلي تجاه البلد”.

وقال أحد المستمعين ويدعى عمر: لا اعرف سر اعتراض الفتيات، يطالبن بالمساواة ولكن يرفضن القيام بالخدمة العامة أسوة بالفتيان”.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد أصدرت قراراً بتكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام.

اقرأ أيضا – 10 خطوات سهلة وبسيطة لتدفئة نفسك ضد موجة البرد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك