تستمع الآن

إقبال كثيف على معرض الكتاب وجناح الأزهر ظاهرة العام

الأحد - ٢٩ يناير ٢٠١٧

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، حضورا جماهيريا مكثفا، عقب افتتاحه في السادس والعشرين من يناير الجاري بأرض المعارض في مدينة نصر، في ظل عرض مجموعة من الإصدارات الحديثة.

ووفقا لما نقلته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، شهدت أجنحة المعرض إقبالا جماهيريا وتحديدا الجناح الخاص الأزهر الشريف، في ظل سعي المؤسسة الدينية لمحاربة الفكر المتطرف.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يشارك فيها الأزهر الشريف بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

عودة وزارة الآثار

كما تشارك العديد من الوزارات في المعرض، مثل وزارة الآثار التي طرحت مجموعة من الكتب العلمية والمستنسخات الأثرية بعد غياب دام ست سنوات عن المعرض، وأيضا وزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن هناك عددا من المتاحف المصرية سوف تقوم خلال فترة المعرض بمجموعة من الأنشطة الثقافية والفعاليات، الأمر الذي يتيح لزائري المعرض من مختلف الفئات العمرية التعرف عن قرب على الحضارة المصرية القديمة.

كتاب لكل طالب

على صعيد أخر، أعلنت وزارة الثقافة، عن إطلاق مبادرة بعنوان “كتاب لكل طالب”، تزامنا مع فعاليات الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تنفيذا لاقتراح وزير الثقافة، الكاتب الصحفى حلمى النمنم.

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان رسمي، أن المبادرة تنص على حق كل طالب يحمل كارينه خاص بدراسته أن يحصل على خمس نسخ من إصدارات وزارة الثقافة بخصم 90%.

يذكر أن 35 دولة تشارك في هذه الدورة منها 16 دولة عربية و6 دول إفريقية و13 دولة أجنبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك