تستمع الآن

معاك في السكة.. لماذا يشعر الرجال بآلام البرد أكثر من السيدات؟

الأحد - ١٨ ديسمبر ٢٠١٦

كشفت دراسة حديثة عن أن الرجال أضعف من السيدات عندما يصابون بنزلات البرد والإنفلونزا، لذلك عندما يشتكون من أعراض وآلام البرد الشديدة فهم لا يبالغون.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “تليجيراف”، فإن دراسة جديدة أجرتها جامعة “رويال هولواي” في لندن، أشارت إلى أن بعض الأمراض المُعدية قد تكون أشد وأكثر ضررًا للرجال عن النساء، وهذا يعني أن البرد يصيب الرجال بشكل أعنف، ما يجعلهم يعانون من آلام وأعراض أكثر من الجنس الآخر.

“معاك في السكة”.. 90 ألف دولار تعويض لأسترالية “اتزحلقت” في سوبر ماركت

“معاك في السكة”.. نصيحة أكبر معمر هندي عمره 120 عامًا “العزوبية تطيل العمر”

ويزعم العلماء والباحثون أن هناك فيروسات معينة تصيب المرأة، وتنتقل منها إلى الجنين أثناء الحمل، وقد تنتقل أيضًا أثناء فترة الرضاعة، مثل الحصبة الألمانية، وجدري الماء، وزيكا والتهاب الكبد.

وقال الدكتور فرانسيسكو أوبيدا، من كلية العلوم البيولوجية في رويال هولواي، إن الفيروسات يمكن أن تتطور لتكون أقل خطرا على النساء، فالفيروس يبحث عن طريقه للانتقال من الأم إلى الطفل، أثناء الرضاعة أو الحمل.

فيما شدد الدكتور فنسنت يانسن، من كلية العلوم البيولوجية في جامعة رويال هولواي، أنه ثبت بالفعل أن الجهاز المناعي للرجال والنساء يحارب المرض بشكل مختلف، ولكن تشير الأدلة إلى أن الفيروسات نفسها تطورت لتؤثر على الجنسين بشكل مختلف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك