تستمع الآن

“معاك في السكة”.. شركة مفلسة تدفع لموظفيها جبنة ركفور بدلا من الراتب

الأربعاء - ٢١ ديسمبر ٢٠١٦

جميع موظفي العالم ينتظرون أجمل يوم في الشهر، وبالتأكيد هو لحظة تقاضي الراتب، ولكن هل يمكنك أن تحصل بدلا منه على جبنة “روكفور”، هذا ما فعلته شركة ألبان أرمينية، تعرضت للإفلاس مؤخرا.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، نقلا عن موقع “odditycentral”، فإن الشركة أعلنت عن تسديدها لمرتبات الموظفين المتأخرة، وديون موردي الحليب للشركة، على هيئة قوالب من جبن الركفور الأزرق، التي تنتجها.

معاك في السكة.. شركة طيران باكستانية تذبح “معزة” لحماية طائراتها من السقوط

معاك في السكة.. رفض تجديد جواز سفر شاب آسيوي بسبب عينيه

وقد بدأت شركة “اشتكار” العمل في عام 2015، وبدأت في إنتاج هذا النوع من الجبنة بكميات كبيرة، منذ بداية العام الحالي، إذ توقعت تزايد الطلب عليها، إلا أن مسؤولي المبيعات وجدوا صعوبة بالغة في إيجاد زبائن في أرمينيا وفي الخارج، وخلال أشهر أصبحت الشركة عاجزة على دفع رواتب موظفيها ومستحقات الموردين المحليين للحليب، كما بلغت ديون الشركة 70 مليون درام أرميني، وفي نهاية المطاف، أعلنت الشركة إفلاسها.

ووجدت الشركة أن أفضل وسيلة لاسترضاء المزارعين الغاضبين والقوى العاملة المحلية، هي استخدام الجبنة كعملة.. وقد تم تحديد سعر الكيلوجرام الواحد بـ(2000 درام أرميني) 4.5 دولارات.

وتقرر تقسيم الجبنة المتوافرة في المخازن على الموردين والعاملين، حتى تتم تسوية الديون.

ومع وجود نحو 60 طناً من جبنة روكفور في المخازن، يبدو أن الشركة لديها أكثر مما يكفي لسداد جميع المستحقات، وتعويض بعض الخسائر.

ونظراً لعدم وجود بديل أفضل، وافق عمال الشركة على الحصول على الجبنة عوضاً عن المال، بشرط أن تبقي الشركة على المنتج في ثلاجات صناعية حتى يجدوا مشترين، بغض النظر عن المدة.

وقال رئيس بلدية أفاليان، إنهم حاليا في محادثات لبيع جزء من الروكفور إلى روسيا، لكنهم ما زالوا يبحثون عن الأطراف المعنية الأخرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك