تستمع الآن

مستمع لـ”عيش صباحك” عن فوائد العزوبية: السنجلة بهدلة والارتباط إحباط

الأحد - ١٨ ديسمبر ٢٠١٦

طرح مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم عبر برنامج “عيش صباحك”، سؤالا حول فوائد العزوبية لتصله العديد من الإجابات التي أكدت أن أجمل شئ في العزوبية هو راحة البال.

وقال محمد عبد الهادي: “العزوبية كلها فوائد، ولكن لها عيب واحد فقط وهو أنها تحرمك من مشاعر الأبوة”، بينما أكدت رباب “من أهم مميزات العزوبية هو أنك في وقت الأزمات تتحمل مسؤولية نفسك فقط”.

ومن جانبها قالت غادة “العزوبية كلها فوائد، يكفي أنه لا يوجد نكد ولا تحكمات وبالتالي لا يوجد زعل”، كما جاءت إجابة هاني سكر ساخرة حيث قال: “السنجلة بهدلة والارتباط إحباط”.

أما رنا فجاءت إجابتها عقلانية “إما الارتباط بالشخص المناسب الذي تشعر معه بالحب والتفاهم والراحة النفسية، أو البقاء بمفردك، ولكن مبدأ الارتباط وخلاص غير مستحب”.

ويقول إبراهيم “أكبر فائدة للعزوبية هي أنه لا يوجد من يقيد حريتك، كما أن ظروفك المالية تكون أفضل بدون شك. الزواج مثل الجيش، ولكنه جيش بدون الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية للأبد”.

وكان الختام مع أحمد عامر الذي، أجاب “الزواج شر لابد منه كما يقولون، والعزوبية راحة وعدم مسؤولية، ولكن الزواج لو ناجح يتحول لأمان واستقرار وعزوة ودفعة للأمام”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك