تستمع الآن

مدرب الأهلي للطائرة “سيدات” لـ”في الاستاد”: إنجازاتنا ليست وليدة الصدفة.. والجيل الحالي سيصل للأولمبياد والمونديال

الإثنين - ١٩ ديسمبر ٢٠١٦

استضاف كريم خطاب، عبر برنامجه “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، حمدي الصافي، المدير الفني لفريق الأهلي للكرة الطائرة “سيدات” بالأهلي، ونجمتا الفريق رحمة المهندس ونرمين إسماعيل.

وكان فريق طائرة الأهلي “سيدات”، قد توِّج ببطولة الأندية العربية مؤخرا، إثر تغلبه على “المجمع البترولي” الجزائري بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية.

وقال الصافي في بداية حواره: “التفوق لم يحدث فجأة بل بدأ من الموسم قبل الماضي أحرزنا الثلاثية دوري وكأس وبطولة أفريقيا وتعاهدنا على تكرار الإنجاز الموسم الماضي، تدريبتنا كلها كانت شغالة على أننا نحقق نفس الإنجاز وحققنا البطولة العربية في نهاية الموسم، واللاعبون تعاهدوا على إسعاد الجمهور وإدارة الأهلي”.

سيد معوض لـ”في الاستاد”: صفقة يناير بالتأكيد لن يكون رأس حربة

“في الاستاد”.. كريم خطاب لجمهور الأهلي: كفاكم سباب للتوأم لأنهما جزء لا يتجزأ من تاريخ النادي

وعن الخبرة التي ينقلها لفريق باعتباره كان لاعبا كبيرا بالنادي، أشار: “بالتأكيد يفرق جدا لما مدرب خاص منافسات على مستوى عالي وأولمبي، وبيفرق إن اللاعبين يصدقونك فأنا قبل كل بطولة أو مباراة أقول لهم سيكون إحساسك كذا، والمباراة ستبدأ بهذه الطريقة وستسير على هذا المنوال، والفوز في الأهلي ثقافة لدى جميع من يلعب في النادي، وأيضا هناك عوامل مهمة تتضافر، مثل الإعداد والحالة النفسية والبدنية للاعبين، بالاضافة لجهاز فني قوي ولاعبين على أعلى مستوى ودعم قوي من مجلس الإدارة، وأيضا من انضم لنا من الخارج من اللاعبين انصهروا في بوتقة واحدة معنا ولم نشعر أنهم غرباء عننا، ولسنا مجرد فرقة ولكننا نعيش مع بعض أسرة واحدة وهذا أمر يساعد على تحقيق الإنجاز”.

وشدد “الصافي”: “سنعمل الفترة المقبلة على دعم منتخب مصر بلاعبات أقويا للمنافسة على الوصول للأولمبياد وكأس العالم أيضا، والقصة قصة أجيال بها طفرة والأعمار نزلت خلال هذه الفترة سواء في الأهلي أو المنتخب، وأعتقد أن هذا الخليط ممكن يصل بنا للأولمبياد ومونديال الطائرة عبر الفوز ببطولة أفريقيا المقبلة”.

وحول ضم لاعبات محترفات محترفين لفريق طائرة الأهلي، أشار: “هذه ثالث مرة نجلب لاعبة محترفة، وفي الطائرة الموضوع مفتوح عكس كرة القدم، وخصوصا جلب لاعبات من أمريكا الجنوبية لأن طباعهم قريبة من المصريين، وحتى أرخص ماليًا من الأوروبين”.

وحول اعتذاره عن تدريب المنتخب الفترة الماضية، أشار: “لكي أمسك المنتخب لازم أكون متفرغا، ولكن أنا مهمتي الأساسية هو الأهلي، وفيه ناس تقدر تجميع بين الفريقين، ولكن أنا بالنسبة لي الأمر كان صعبا، لذلك اعتذرت ومسؤولي الاتحاد تفهموا الأمر”.

لاعبتا الأهلي للكرة الطائرة

فيما أشارت رحمة عن الاختلاف بين المنافسة في مصر وفي الخارج: “في مصر فيه جمهور وناس خلفنا تشعر أنك في بلدك، ولكن خارجيا الضغط يكون أكبر، وتلعب على أرضك أفضل بكثير، لعبنا نهائي أفريقيا مع قرطاج التونسي على أرضهم وجمهورهم كان قويا”.

وعن الدعم الذي يلقاه منتخب مصر للطائرة “سيدات”، أكدت: “اتحاد الطائرة يهتم بنا كثيرا وينظم لنا معسكرات داخلية أو خارجية وممكن نلعب مباريات ودية في مصر أيضا، وكان آخر معسكر تم إقامته في سلوفينيا، ولعبنا مباريات ودية مع أندية قوية هناك”.

بينما قالت “نرمين”: نحن معتادين في الأهلي على ثافة الفوز والمركز الأول دائما سواء كان فيه جمهور أم لا، والناس الآن أصبحت تتابعنا والجمهور أصبح يغلق الصالة بحضوره الكثيف، وفي البطولة العربية الأخيرة شعرنا برهبة من المشهد، ولكن كنا نريد جلب الفوز بالطبع وهو ما تحقق”.

وشددت: “تظهر ثقافة الفوز في الأهلي عندما أذهب للمنتخب أرى الثقة التي تربينا عليه ليست مع اللاعبات الآخريات، والروح في الملعب بتفرق، وآراهم يقولون عادي ما إحنا معتادين على الخسارة عكس من ارتدى قميص الأهلي”.

وحول وضع منتخبنا للسيدات وسط المنتخبات الأخرى، أشار: “منتخبنا عربيا جيد جدا وينافسنا والجزائر، ولكن أفريقيا الكاميرون تسبقنا وبها محترفين أقوياء.

وأردفت: “التوانسة لا يحبوننا نهائيا ومثلا خلال عمليات الإحماء يسبوننا ويتحرشون بنا لفظيا في محاولة لإيقاعنا نفسيا قبل بدء المباراة، ولكن هذا كله لا يؤثر علينا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك