تستمع الآن

كوبري بدورين ومواعيد لسير النقل حلول مستمعي ‘معاك في السكة’ لأزمة المرور

الثلاثاء - ١٣ ديسمبر ٢٠١٦

ناقش خالد عليش مع مستمعي برنامج “معاك في السكة” على نجوم إف إم، كيفية التخلص من الزحام المروري الخانق الذي تعاني منه العاصمة، ليشارك العديد من المستمعين ببعض الأفكار.

وطرح أيمن فكرة أن تكون الكباري دورين، مثلما هو الحال مع كوبري “صفط اللبن”، دور يسير في اتجاه ودور يسير في الاتجاه الأخر.

أما بدر فاستغل البرنامج لعرض مبادرته على إدارة الطرق والكباري، وهي المبادرة التي تقوم على صناعة ملصقات 3D على شكل مطبات يتم وضعها في الشوارع، مشيرا إلى أن تكلفتها قليلة وقابلة للحركة من مكان لأخر.

وقال عمرو “من الممكن وضع كاميرا أول الطريق وكاميرا في أخره، ويتم حساب الوقت الذي قطعته السيارة في تلك الرحلة، وبناء عليه يتم تحديد هل يستحق المخالفة أم لا”.

وأضاف مؤمن “لن ينصلح الحال إلا بتحديد مواعيد لسير السيارات النقل الثقيل، كما يجب وضع كاميرات على الطرق الرئيسية لتحديد من المخطئ في الحوادث ومن المتسبب في الزحام والتعامل معها في لحظتها”.

وأشار رافاييل إلى ضرورة تغليظ العقوبات المرورية باتباع نظام النقاط المتبع بالفعل في الدول العربية، مشددا على ضرورة أن يسير القانون على الجميع وألا تكون هناك أي استثناءات.

وكان الختام مع أحمد حمدي، والذي يعمل كسائق نقل ثقيل، والذي قال: “الحل في اكتمال منظومة الطرق وإنشاء طرق أخرى، الطريق الدائري الإقليمي عند افتتاحه سيجعل الأمور أسهل بكثير. كما أن في الدول العربية لا يتم تجاوز الحمولة المسموح بها أبدا، إذا خرجت بحمولة زائدة يتم إنزالها على الأرض فورا وليس مجرد مخالفة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك