تستمع الآن

كلام خفيف”.. تعرف على طريقة النطق الصحيح للغة الإنجليزية مع فيديوهات “From A to Z”

الإثنين - ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

استضاف شريف مدكور عبر برنامجه، “كلام خفيف”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، الدكتورة جومانا علاء، وهي مدرسة بإحدى الجامعات الخاصة، وقامت بتدشين صفحة على “فيسبوك” “From A to Z”، لتعليم متابعيها النطق الصحيح للغة الإنجليزية.

وقالت جومانا: “في بداية أي كورس أقول للطلاب بلاش نقول فكرة إني عندي مشكلة أو أزمة، لأن كل مشكلة ولها حل المهم أن نبدأو نضع أرجلنا على الطريق الصحيح”.

وأضافت: “الفكرة جاءت لي من انتمائي لبرنامج تدريس وندرس لطلاب الجامعات الحكومية بأننا نجعلهم أكثر كفاءة تساعدهم على التواجد في سوق العمل بشكل مباشر ضمن تعليمهم مهارات كثيرة، من ضمنها اللغة الإنجليزية، وأنا بطبيعة عملي في جامعة خاصة، قابلت خلالها كل أصناف الطلبة، وأهم المشاكل التي واجهتها أننا ليس عندنا تدريس عربي بشكل سليم، وبالتالي غياب هويتنا جعل الكثير من لغتنا الصحيحة تختفي”.

“كلام خفيف”.. مؤلف كتاب “حواديت لبيت الراحة ” يروي تجربته مع الكتابة الساخرة

الإعلامي خالد عاشور لـ”كلام خفيف”: السوشيال ميديا أصبح لها اليد العليا في تغيير عقول الناس

وأضافت: “من يدرس اللغة فاكرين إنها عبارة عن كم كلمات نحفظها ونسمعها ونتكلم بهم فقط، ولكن النطق عبارة عن صوت للكلمة، ونطقنا الخطأ هذا عيب كل مدرس يدخل ويدرس للأطفال الذين يعتبرون النبتة الذي نبني بهم مستقبلنا، وهذه هي فكرتي وبداية عملي ومشروع كبير أريد البدء فيه بأن أعلم المدرسين ينطقوا صح، وبالتالي ينقلوا للطلبة ما تعلموه”.

وعن عملها الحالي، قالت: “أنا أقوم بتدريس إنجليزي لمستوى كتابة المقالة وكيفية تصحيح كتابتنا وأدرس شكسبير ودراما، وكنا في كليات اللغات ندرس كيفية نقد الأدب أكثر من أن ننظر على النوع الأدبي”.

وأردفت: “والبريطاني هو اللغة الصحيحة والأوقع والناس كلها تستخدمه بشكل عالمي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك