تستمع الآن

عيش صباحك..7 فوائد قد تدفعك للبقاء أعزب

الخميس - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٦

حان الوقت  لأن تشعر بالعسادة لكونك أعزب وغير مرتبط حتى الأن بعد أن كشفت دراسة نيوزلندية حديثة أجريت على 4000 رجل وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و94 عاما، أن هناك سبع مزايا لأن تكون أعزب.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري لمستمعي نجوم إف إم  عبر برنامج “عيش صباحك” جاءت السبع مزايا كالتالي:

1- العزاب يكونون أكثر نجاحا، حيث لا يشغلهم شيء عن التركيز بشكل كبير على نموهم الشخصي، كما أنهم يمتلكون دوما مرونة في إجراء أي تغييرات على حياتهم.

2- أكدت دراسة أخرى أن العزاب يكونون أكثر سعادة عن نظرائهم المرتبطين، لقلة نشوب النزاعات في حياتهم كما أوضحت دراسة أخرى أن المتزوجين أقل قدرة على عيش اللحظات السعيدة، ما يهدد بخطر الإصابة بالاكتئاب.

3- كشفت دراسة أن هناك العديد من الزوجات اكتسبن خمسة أرطال زائدة من الوزن عقب ستة أشهر من الزواج، ما يؤكد أن البقاء أعزب يكون أفضل كثيرا لشكل الجسم ومعدلات زيادة الوزن.

4- أوضحت دراسة أخرى أن السيدات المرتبطات غير قادرات على أداء الأنشطة التي يحبونها على عكس العازبات، والسبب هو انشغالهم بالعديد من المسؤوليات الاجتماعية والمنزلية.

5- دراسة أخرى أوضحت أن الذين لم يرتبطوا، ظلوا ناجحين في الحفاظ على علاقاتهم الاجتماعية مع الأهل والأقارب والأصدقاء، ما يمنحهم حياة اجتماعية مرحة.

6- أوضحت دراسة أن هناك الكثير من الأزواج يضطرون للكذب على زوجاتهم فيما يخص المال والمصاريف ما يسبب الضغط والتوتر لهم، ولكن إذا كنت بمفردك يكون دوما ضغط الإنفاق أقل ويكون قرار الإنفاق أو الادخار ملك لك فقط.

7- الدراسة الأخيرة أشارت إلى أن الأعزب قادر على حماية قلبه من الانفطار العاطفي، ما يساهم في تقليل المشاكل القلبية على المدى الطويل، خاصة وأن الزواج السيء وفقا للدراسات له تأثيرات سلبية كبيرة على صحة القلب والصحة النفسية للسيدات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك