تستمع الآن

“عيش صباحك”..شاهد: مُسلمات ينشدن تراتيل الميلاد في إحدى كنائس بيروت

الثلاثاء - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٦

 

في مشهد رائع، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فرقة إنشاد تتكون من فتيات مسلمات مُحجبات، ينشدن بتراتيل الميلاد، في حفل كنائسي أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامجه “عيش صباحك”، نقلا عن صحيفة “إندبندنت” البريطانية، ظهرت حوالي 40 فتاة في الفيديو يغنين ترتيلة “صوت العيد” في كنيسة “مار إلياس”، المتواجدة في حي القناطري ذي الأغلبية المسلمة.

شاهد بالصور إطلالات نجمات العرب في احتفالات الكريسماس

تعرف على سر العلاقة بين “بابا نويل” وقيادة الجيش الأمريكي منذ عام 1955

وأشارت الصحيفة إلى أن فرقة “مؤسسة الإمام الصدر” شاركت في الحفل، الذي أقيمت على هامش مهرجان “بيروت ترنّم”، حيث تضمن المهرجان 23 حفلا مجانيا، وانطلق منذ مطلع ديسمبر الجاري.

وشددت على أن الفتيات المسلمات، أدوا تلك الترانيم يوم 19 ديسمبر الحالي بصحبة الفنانة اللبنانية عبير نعمة.

وتم مشاركة الفيديو على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وجذب مئات من التعليقات، التي أشادت بجمال الموسيقى واللفتة الدينية المؤثرة، وقال أحد المعلقين: “شكرا لتقاسم هذه اللحظة الجميلة”، فيما شدد آخر: “لبنان في أفضل حالاتها”.

وأثنت مؤسسة المهرجان السيدة ميشلين أبي سمرا في كلمة لها على رسالة “بيروت ترنم”، نقلا عن صحيفة السفير اللبنانية، قائلة: “تتسع الكنائس ومعها قلوب الحاضرين معنا اليوم، للكثير من الحب والفرح، ويتجلى التلاقي الحقيقي بيننا ليصل إلى حالة اتحاد قوي لا تفرقه الاختلافات المفتعلة والقشور”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك