تستمع الآن

عيش صباحك..الإفراط في استخدام التكنولوجيا تصيب الشباب بأمراض الشيخوخة

الخميس - ٠١ ديسمبر ٢٠١٦

لا نستطيع أن ننكر الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في جعل حياتنا أسهل، إلا أن الأبحاث أكدت أن الإفراط في استعمالها مضر بالصحة وتصيب الشباب بأمراض الشيخوخة.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر “عيش صباحك”، قد يؤدي قضاء وقت طويل أمام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو التلفزيون، للإصابة بأمراض مرتبطة بالتقدم في السن.

حيثأشارت العديد من الدراسات إلى 4 مخاطر تهدد صحة الإنسان بسبب التكنولوجيا:

1- استخدام الكومبيوتر المحمول والهواتف الذكية بجانب السرير، يؤثر على كيفية نوم الشخص، بسبب زيادة إفراز هرمون الميلاتونين والذي يجعل من الصعب خلود الشخص للنوم، وبالتالي لا يحصل على كفايته من النوم ويتعرض للإرهاق.

2-الإفراط في استعمال التكنولوجيا إلى زيادة معدلات الإصابة بألام الرقبة، بسبب النظر إلى أسفل لمدة طويلة أثناء استخدام الهواتف الذكية، خاصة وأن تغيير الانحناء الطبيعي للعمود الفقري، يجهد العضلات ويسبب تمزقا في عضلات الرقبة.

3-أكدت الدراسات أن العينين خلال استعمال الهواتف والكومبيوترات، لا ترمش بالشكل المعتاد، ما يسبب جفاف العين والرؤية الضبابية والصداع.

4-يعد أخطر تأثير للإفراط في استخدام التكنولوجيا على صحة الإنسان، ذلك الذي يتعلق بالذاكرة، في ظل الاعتماد على تسجيل أرقام الهواتف إلكترونيا واستعمال الـGPS لتحديد الطرق، حيث تتسبب تلك الأشياء في تقليل قوة المخ بسبب عدم تنشيطه باستعماله.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك