تستمع الآن

إعلانات مواقع التواصل ستبلغ 50 مليار دولار بحلول 2019

الثلاثاء - ٠٦ ديسمبر ٢٠١٦

من المتوقع أن يعادل حجم الأموال التي تُنفق على الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، عائدات إعلانات الصحف بحلول 2020  وذلك بحسب توقعات وكالة “زينيث أوبتميديا”  الإعلانية الشهيرة.

وأشارت “زينيث أوبتميديا” إلى أن التوسع السريع لمنصات التواصل الاجتماعي على الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى زيادة سرعة الدخول إلى الإنترنت وزيادة تطور التكنولوجيا أدى إلى تغيير كبير في الطريقة التي يحصل بها كثيرون على الأخبار.

اقرأ أيضا.. عيش صباحك.. مواقع التواصل الاجتماعي قد تدمر العلاقات العاطفية

كما توقعت “أوبتميديا” أن يسهم الإنفاق العالمي على الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي بـ20% من كل الإعلانات على الإنترنت في 2019 لتصل إلى 50 مليار دولار وتصبح أقل 1% من إعلانات الصحف.

وقال جوناثان بارنارد، رئيس التنبؤات بوكالة زينيث أوبتميديا، إن “وسائل التواصل الاجتماعي والأشرطة المصورة على الإنترنت تقود النمو المتواصل في الإنفاق العالمي على الإعلانات على الرغم من التهديدات السياسية للاقتصاد”.

وأدى التحول السريع في التوجهات الإعلانية في السنوات الأخيرة إلى اهتزاز صناعة الإعلام، حيث نقلت شركات ميزانيتها الإعلانية من مصادر تقليدية مثل الصحف إلى مواقع الإنترنت الموجودة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

يشار إلى أن تقرير سابق لنفس الشركة صدر في شهر أغسطس الماضي أظهر أن الإنترنت أصبح الوسيلة الفضلى للإعلانات متجاوزا التليفزيون والإعلانات المطبوعة، ويتوقع أن تزيد بحلول عام 2020، وذلك بعد سنوات من هيمنة التليفزيون على سوق الإعلانات، قبل أن يدرك المعلنون قوة الشبكة العنكبوتية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك