تستمع الآن

علاء زينهم لـ”عيش صباحك”: سعيد صالح قال لي “طالما بتعرف تقول مبتقولش ليه؟”

الخميس - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٦

كشف الفنان علاء زينهم، عن علاقته المميزة بالنجوم الكبار يحيي الفخراني وعادل إمام والفنان الكبير الراحل سعيد صالح، خلال حلوله ضيفا على مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال علاء زينهم في حواره: “العمل مع عادل إمام، فهذا بمثابة حصانة، حينما يقوم عادل إمام باستدعائك للتمثيل بجانبه فهذا معناه أنك وصلت لمقدار من الجودة لا يستهان به، خاصة وأنني شاركته في مسرحيتين من أشهر مسرحياته وهي الزعيم وبودي جارد”.

تابع أيضا – سيد صادق: عادل إمام تلميذ في الإستوديو

وقال: “لم أفكر لحظة في رفض المشاركة في مسلسل ونوس، هل يمكن لأحد أن يرفض فرصة العمل أمام الكبير يحيي الفخراني؟، كما أنني شعرت بسعادة كبيرة حينما علمت بمشاركة الفنان نبيل الحلفاوي، والذي كانت أغلب مشاهدي معه”.

وتحدث علاء زينهم عن العمل مع يحيي الفخراني، مضيفا “هو شخص متوهج قادر على جعل كل من يعمل حوله يدخل في حالة نفسية جميلة خلال العمل معه، كما يساعد من يعمل معه على الدخول في موود الشخصية، ويجعلك دائما تحاول أن تجاريه أو تقترب منه على أقل تقدير”.

لا يوجد أساتذة على المسرح

وأشار علاء زينهم إلى أن بداية عمله الاحترافي في المسرح كانت مع الراحل سعيد صالح في مسرحية نحن نشكر الظروف عام 1984، موضحا “كنت أشعر برهبة شديدة، خاصة وأن سعيد صالح ليس من النوع الذي يألف الأخرين سريعا، وخلال أحد العروض قام بالارتجال والخروج عن النص وكنت أمامه ونجحت في مجاراته حتى أنه ضحك، ليقوم باستدعائي عقب نهاية العرض ويقول لي (طالما بتعرف تقول مبتقولش ليه؟)، وحينما أجبته بأنه لا يجب علي أن أتجاوز دوري أمام أستاذ مثله، كان رده أنه على المسرح لا يوجد أساتذة، أنت ممثل وأنا ممثل مثلك”.

يونس ولد فضة

وتابع عن مشاركته في مسلسل يونس ولد فضة “حينما جاءني اتصال من الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال يطالبني خلاله بالمشاركة في العمل، رغم قلة المشاهد قلت له يشرفني أن أقول ولو جملة قمت أنت بكتابتها، ولم أتوقع أن يحقق هذا الدور الصغير كل ذلك الانتشار، ربما لأنه كان مغايرا لشخصيتي وطبيعة أدواري، حيث قمت بدور نصاب خفيف الظل”.

تابع أيضا – السيناريست عبدالرحيم كمال: الصعيدي شخص عاطفي.. ولا أنظر لصاحب الثأر على أنه مجرم

وكشف علاء زينهم عن العلاقة التي تجمعه بالفنانة داليا البحيري، مؤكدا أنها بمثابة ابنته وهو الأمر الذي ينعكس دائما على الأعمال التي يتشاركون فيها سويا.

وعن المشاركة في مسلسل سقوط حر “وافقت على المشاركة في هذا الدور الصغير مجاملة للفنانة نيللي، ولرغبتي في العمل معها أيضا، ولن أخفي عليك سرا نحن نعمل أربعة أشهر في السنة ونتوقف عن العمل ثمانية أشهر، ولذلك نسعى لجمع الأموال اللازمة للمعيشة”.

وأضاف علاء زينهم “الشيء الوحيد الذي يدفعني لرفض دور ما، هو ألا يليق بي، كل ما دون ذلك أنا قادر على التكيف معه”.

وأتم علاء زينهم عن قادم أعماله “أصور حاليا مسلسل “الظاهر” مع النجم محمد فؤاد، أقوم فيه بدور مواطن مسيحي يتأثر بفترة حكم الإخوان لمصر إلا أن عشقه لوطنه يجعله يرفض الرحيل، كما أقوم بتصوير دور قائد إخواني في الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة” مع الكاتب الكبير وحيد حامد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك