تستمع الآن

شاهد.. كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه

الإثنين - ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

حصل كريستيانو رونالدو ، على الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 للمرة الرابعة في تاريخه.

وترقب عشاق الساحرة المستديرةلحظة الإعلان عن النجم المتوج بالجائزة بعد انفصالها عن جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم بعد انتهاء الشراكة التي جمعت الجائزتين في الأعوام الماضية.

وفاز رونالدو بالجائزة ثلاث مرات من قبل في 2008 و2013 و2014 .

وفاز رونالدو مع منتخب بلاده في 2016 بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا وقاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

واشتهرت جائزة الكرة الذهبية منذ منتصف القرن الماضي بأنها الجائزة المقدمة لأفضل لاعب أوروبي قبل توسيع نطاق المنافسة في 1995 ليشمل جميع اللاعبين في الأندية الأوروبية بغض النظر عن جنسياتهم لتصبح الجائزة لأفضل لاعب في العالم مع الإبقاء على نطاق اللعب بالأندية الأوروبية.

وشارك في التصويت على الجائزة هذه المرة 173 ناقدا رياضيا من كل أنحاء العالم بواقع ناقد رياضي واحد من كل بلد.

2061207-czf27otxuaexmdr

من جانبه، أعرب نجم ريال مدريد، عن فخره وسعادته البالغة بتتويجه بجائزة الكرة الذهبية، مؤكداً أنه يشعر بتحقيق إنجاز كبير للغاية.

وقال رونالدو: “أود أن أشكر جميع زملائي في ريال مدريد والمنتخب البرتغالي لأنهم ساعدوني كثيراً على الفوز بالجائزة.. 2016 عام لن أنساه أبداً لأني حققت خلاله إنجازات رائعة”.

وتابع رونالدو: “أشعر وكأني أفوز بالجائزة للمرة الأولى.. ولكني سعيد جداً لأني أفوز بها الآن للمرة الرابعة.. أتذكر الآن المرة الأولى التي فزت خلالها بالجائزة في 2008.. كم أستمتع بهذه اللحظات الرائعة وأراها تتويجاً لمسيرة طويلة من العطاء قمت بها”.

وشدد: “الأولوية دائماً أعطيها لمنتخب بلادي ولريال مدريد لأنهما أصحاب الفضل على في الفوز بالجائزة ولولاهما لما حققت أي شيء.. لن أتوقف أبداً عن تطوير نفسي والعمل دائماً على الوصول لأفضل المستويات”.

 واختتم رونالدو قائلاً: “الإحساس بالفوز بالكرة الذهبية يغمرني بفرحة كبيرة جداً.. إنه تحقيق لحلم كبير كنت أسعى إليه دائماً”.

أسامة نبيه لـ”في الاستاد”: أتصالح مع حسام غالي على إيه؟.. وفيه ناس “مستكترين” عليّ منصبي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك