تستمع الآن

زينة لـ”عيش صباحك”: تغيرت نظرتي لمرضى الإيدز بسبب مسلسل “زواج بالإكراه”

الأربعاء - ٢١ ديسمبر ٢٠١٦

كشفت الفنانة زينة عن تجربتها مع معايشة مرضى الأيدز في ظل استعدادها لتصوير مسلسل “زواج بالإكراه”، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع مروان قدري عبر “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقالت زينة: “فكرة المسلسل أن البطلة تصاب بالإيدز في الحلقة الأولى جذبتني للعمل، بعد ذلك قمنا بدراسة كيفية تعايش المريض مع المرض”.

تابع أيضا – مدير برنامج “مكافحه الإيدز”: أصبح علاج مرض نقص المناعة متوفرا وبالمجان

تابع أيضا – 7 معتقدات خاطئة عن الإيدز يتم تداولها في مصر

وأضافت زينة “لابد أن يتحلى المحاطين بالمريض بثقافة التعايش معه، هم أناس عاديون ولكنهم فقط يعانون من تأثير أقوى لأمراض مثل البرد والأنفلونزا”.

وأكملت “عايشت العديد من المرضى قبل تصوير الدور، ورأيت منهم من يخشى على المتعاملين معهم من الإصابة بالمرض، ورأيت من يتمنى أن يصاب الأخرين بالمرض”.

وتابعت زينة “رأيت حالة مريضة بالإيدز ومتزوجة من مريض بالإيدز وأنجبت منه أطفال أصحاء غير مصابين بالمرض، الأمر الذي تسبب في تغيير وجهة نظري تجاه المرض تماما”.

وأتمت زينة “التوعية بالإرشادات لا تجذب انتباه الأشخاص، ولكن أن نلجأ لأسلوب سرد قصص المصابين وكيفية تعايشهم مع المرض وقدرتهم على العيش رغم الإصابة سيؤتي بثماره أكثر”.

يذكر أن مسلسل “زواج بالاكراه” من بطولة زينة وأحمد فهمي وفرح يوسف وسحر رامي ومحسن محي الدين وجيهان عبد العظيم وايناس عز الدين وعمرو عبد العزيز ومن تاليف أكرم مصطفي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك