تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..ماسكات طبيعية لتفتيح لون البشرة وترطيبها

الخميس - ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦

قدمت شيرين دعبس، خبيرة العناية الطبيعية، لمستمعي نجوم إف إم مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر”.

وقالت: “البشرة الجافة تحتاج لعناية داخلية وخارجية، حيث يجب أن نقوم بغسيلها بمياه فاترة لا باردة ولا ساخنة، كما يجب الحرص على تناول المياه في الشتاء وعدم إهمالها، لأن جفاف الجسم يؤدي لجفاف البشرة”.

تابع أيضا- حلول بسيطة لعلاج جفاف البشرة

تابع أيضا – نصائح لحماية بشرتك من البقع والالتهابات

وتابعت “هناك العديد من الماسكات الطبيعية يمكننا الاستعانة بها في ظل غلو أسعار مستحضرات التجميل مثل:

ماسك ترطيب البشرة:

ماسك خميرة ونقطة مياه ورد وملعقة عسل، يتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، يكون كافيا لترطيبها.

ماسك تفتيح لون البشرة:

يمكنك الاستعانة بشرائح البطاطس ووضعها على العين، تقوم بسحب الهالات السوداء وتعالج الانتفاخ، كما أن شرب عصير الجزر والبرتقال يساعد على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي.

ماسك لتقشير الأجزاء الجافة من البشرة:

استخدمي الترمس المطحون مع العسل ومياه الورد، وقومي بفرك المناطق الغامقة الجافة خلال الاستحمام، وسترين النتيجة في المرة الثالثة.

كيفية العناية بالشعر:

من جهة أخرى نصحت شيرين دعبس بضرورة عناية الأمهات بشعر أطفالهن منذ الصغر، على أن يكون الاهتمام بالمنتجات الطبيعية والابتعاد عن المنتجات الصناعية تماما، حتى لا يتم إيذاء فروة الرأس، موضحة أن الاستعانة بزيت الزيتون في تدليك شعر الأطفال يؤتي بثماره.

وأوضحت شيرين دعبس عن دور الصبار في علاج تقصف الشعر، مشيرة إلى أن المادة اللزجة التي بداخل نبات الصبار، مفيدة للشعر وتعمل على تغذيته وتقويته بشكل كبير.

وأتمت “كما يفضل دائما أن تكون أخر شطفة للشعر بمياه باردة حتى تغلق المسام”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك