تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..طاقة المكان علم فرعوني يساعد الفتيات في قرار الزواج

الأحد - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٦

كشفت الدكتورة مها العطار، خبيرة علم طاقة المكان عن العوامل التي يجب على الفرد الالتزام بها ليحقق الاستفادة الكاملة من طاقة المكان المحيطة به، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقالت: “علم طاقة المكان علم مصري فرعوني قديم وليس مستحدث أو خرافة، وهو علم التوازن مع الطبيعة، خاصة وأن الكون خلقه الله في توازن وتناغم متقن بشدة. علم الطاقة هنا يهدف إلى جعل الإنسان يتناغم مع البيئة المحيطة به”.

وتابعت “على سبيل المثال سنتحدث عن الفتيات والزواج، كيف يمكن للفتاة أن تعرف هل حان موعد زواجها وهل هذا هو الشخص المناسب لها، علم طاقة المكان يعتمد على تفسير الأحداث التي تحدث، وبناء عليه يمكنك اتخاذ القرار، هناك إشارات تقول لكي قفي ولا تستمري في هذا الموضوع، مثلا وهو في طريقه لكي النور قطع، هذه إشارة”.

يساعد في التسوق

وأضافت “حتى في التسوق، حينما تجدين المحل مزدحم لا تدخليه، لأنك حينما تقومين بشراء شيء ما ستجدين من ينظر لك فيها، وبالتالي حينما تصحبيها إلى المنزل لن ترتديها، ومن الأفضل أن تتركيها، فتلك إشارة. بشكل عام حينما تجدين أحد ينظر لكي في شيء تريدين الحصول عليه اتركيه فورا”.

وأكملت “حتى إنك حينما تنشرين صور أبنائك على مواقع التواصل الاجتماعي، يتعرضون للأذى لأن هالة الطاقة المحيطة بهم لم تكتمل، ولهذا يكونون أكثر عرضة للتأثر بالطاقات السلبية”.

طاقة الأموال

وعن طاقة الأموال، أوضحت “يجب عليك أن تلاحظ هل عند اقتنائك لمحفظة نقود جديدة، هل تنفق الأموال سريعا أم تظل معك لأطول وقت ممكن، كما يجب أن تقوم بترتيب الأموال بالمحفظة بشكل معين، كما أن وضعك الكثير من الأشياء داخل المحفظة غير الأموال يجعلها تعاند معك، الاستعمال الأمثل للمحفظة هو لحفظ الأموال فقط، وحينما تقوم بشراء محفظة جديدة لا تقوم بفتحها وغلقها مرات عديدة، أترك الأموال في المحفظة ليومين أو ثلاثة، وإذا وجدت أن الأموال مازالت تنفق بكثرة عد للمحفظة وقم بترتيبها مجددا”.

طريقة ترتيب المنزل

وتطرقت للحديث عن ترتيب المنزل الذي يجعله مولدا للطاقة الإيجابية “المنزل قد يقوم بطرد صاحبه منها، من أجل الشعور بالراحة النفسية يجب أن يحتوي المنزل على بعض العوامل مثل ضرورة ترتيب الفراش والدولاب. والأهم هو المطبخ، فهو رمز الخير والبركة والرزق، لذلك يجب أن نحافظ على نظافة الحوض واستعمال شعلات البوتاجاز كلها وليس واحدة فقط مع الحرص على نظافته”.

وأشارت إلى أن موضع الثلاجة في المطبخ مهم، حتى أن إحدى السيدات أكدت لها من قبل أنها رغم قيامها بشراء مستلزمات الطعام، حينما يأتيها ضيوف لا تجد طعام كافي، وبمجرد تغيير وضع الثلاجة باتت طاقتها أفضل وباتت تجد الطعام متوفرا حينما يأتي الضيوف.

وأتمت “كما يجب بحلول المساء أن ترفع السيدة يدها عن نظافة المنزل تماما، النهار للعمل والمساء للراحة والاستجمام”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك