تستمع الآن

“بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي: التفجير لم يستهدف الكنيسة البطرسية ولكن غرضه تخويف المصريين

الأحد - ١٨ ديسمبر ٢٠١٦

أعرب كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عن حزنه الشديد لتفجير الكنيسة البطرسية الأسبوع الماضي، وما نتج عنها من سقوط قتلى ومصابين.

وقال الحميدي: “لن نتكلم على أن الإرهاب خسيس ولا يوجد عنده أخلاق أو قيم هذا أمر ليس جديدا على الإرهاب أو من يعتنق هذا الفكر”.

مريم أمين: “إزاي نشكك في كلام الرئيس لما أعلن اسم مفجر الكنيسة البطرسية”

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية

وأضاف: “لازم نخلي بالنا بزيادة كشعب، لما تلاقي حاجة في محيطك غريبة لازم تكون من الأشخاص المتعاونين في كشف الغرائب، سواء سيارات شكلها مريب أو تجمعات غريبة عليك أن تكون إيجابيا وتبلغ فورا”.

وشدد: “تفجير الكنيسة البطرسية كان خارج عن استيعابي، والتشكيك أيضا الذي انتشر على السوشيال ميديا في أن الانتحاري الذي تم الإعلان عنه بأنه بالفعل هذا الشخص، لم أستوعبه أبدا، هل في فرنسا أو بلجيكا لما أعلنوا عن المتهم في تفجيرات هناك قالوا إنه ليس هذا الشخص، لا أريد تكرار ما تم تداوله لكن فيه حاجات لازم تحصل، منها محاربة فكرة دخول دور العبادة وتفجيرها لازم تموت بأي آيات وأي أحاديث تم تفسيرها لهذا الشخص ومتخيل أنه سيكون في الجنة، ويقتل أطفال ونساء يؤدون صلاتهم، والبرلمان لازم يتحرك والجهات التنفيذية أيضا، هي ليست فكرة كنيسة، لكن فكرة تخويف ونشر الرعب في قلوب المصريين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك