تستمع الآن

“بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي: أطالب بإصدار قانون ضد التمييز في مصر

الأحد - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦

طالب كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، مجلس النواب باقتراح مشروع قانون واضح وصارم ضد التمييز.

وقال الحميدي في مستهل حلقته: “هذه الحلقة الأخيرة من البرنامج سواء في عام 2016، أو من خلال تواجدي مع المستمعين، استعدادا لخريطة برامج جديدة مختلفة في 2017”.

“بمنتهى البساطة”..استغاثة لوزارة التعليم بعد فقدان طالب لعينه ضربه مدرس بخرطوم

“بمنتهى البساطة”.. خبير تكنولوجيا معلقا على مناقشة قانون لمراقبة “السوشيال ميديا”: “حاجة تضحك”

وأضاف: “لذلك يجب تهنئة كل مصري مسيحي يعيش على هذه الأرض بخير وبصحة وسعادة وبحب وبمواطنة كاملة من اليوم وحتى 7 يناير المقبل، وكل سنة وأنتم طيبين، نريد قتل فكرة الفتاوى الغريبة، فكرة لا تُعيد على جارك أو أستاذك أو صاحبك المسيحي، فكرة عدم التعامل معه، ومع آخر حلقة هذا العام نفسي كلنا يكون لدينا طلب واحد بأن يتم تجريم الفتاوي، بقانون واضح وصارم ضد التمييز، المبني على شكل أو لون أو ديانة أو طائفة، بلاد كثيرة حلت مشاكل عندها بوجود هذا القانون، مجتمعات كثيرة حولنا فيها مختلف الجنسيات والأديان، وقادرين يعيشوا مع بعض في سلام، فتوى تصدر من أي شيخ سلفي اليوم بعدم التهنئة بهذا اليوم، اسمها تمييز، وهذه هي البذرة التي تبنى عليها التطرف”.

وأضاف: “القانون لو نفذ سيفرق كثيرا، الحكومة عليها أن تقترح مشروع بهذا القانون، ابعدونا عن الشرع في هذا الموضوع نحن نتكلم عن فكرة مجردة، الشخص اللي داخل يفجر نفسه في كنيسة دماغه بايظة، وهذا الإرهابي وصل لهذا الأمر بهذه الفكرة”.

وشدد: “أنا مع محاربة الموضوع أمنيا للصبح، نفسي أيضا تتلغي خانة الديانة من البطاقة، سنقدر نلغي الفكرة وإننا مش متجاوبين معاك، لازم المواضيع تتغير وإنك تمسك الفكرة وتحاصرها، مجلس النواب المحترم أرجوكم قدموا مشروع بقانون يقدم ونرى من يعارضه، وهذا طلب مجتمعي الناس نفسها تشعر إننا كلنا واحد لأننا هكذا بالفعل، ومن يحكم بيننا قانون فقط، وليس شيخا يخرج في زاوية يحرض ويدس الكراهية باسم الدين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك