تستمع الآن

النص الحلو.. الأسباب الرئيسية لسقوط الشعر وكيفية تفاديها

الثلاثاء - ٠٦ ديسمبر ٢٠١٦

كشفت الدكتورة ندى رضا استشاري الأمراض الجلدية وعضو الجمعية الأوروبية للتجميل، عن الأسباب الرئيسية التي تؤدي لتساقط الشعر، معطية بعض النصائح لتفادي تلك المشكلة، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على نجوم إف إم.

وقالت: “سوء التغذية يتسبب في تساقط الشعر، لابد أن يكون النظام الغذائي متكامل، لذلك الدايت القاسي وعمليات تحويل المسار والأنفلونزا الشديدة وحالات الاكتئاب الحادة تؤدي لتساقط الشعر”.

وتابعت “كل ما يشاع عن أن الحجاب يتسبب في إسقاط الشعر لا أساس له من الصحة، السبب يكون شدة الشعر أسفل الحجاب، بجانب عدم التهوية الجيدة الناتجة عن ارتداء غطاء للرأس أسفل الحجاب”.

وأضافت ندى رضا “علاج تساقط الشعر الأن بات بالحبوب أو الحقن في العضل أو موضعي في فروة الرأس، ولكن للوقاية من هذا يجب شرب المياه بوفرة وعدم الاعتماد على شامبوهات التنظيف القوية”.

وأشارت إلى أن تساقط الشعر أثناء الحمل والرضاعة شيء طبيعي في ظل ما وصفته بـ”بركان الهرمونات” الذي يصيب المرأة، ولذلك لا داعي للقلق، مع ضرورة اللجوء للمكملات الغذائية.

ووجهت ندى رضا نصيحة عند تمشيط الشعر بأمشاط خشبية، حيث يتعين قبل القيام بهذا أن يتم وضع القليل من الزيت أو الكريم حتى لا يتسبب احتكاك المشط الخشب بفروة الرأس في توليد شحنات كهربائية تؤدي لتساقط الشعر.

وتطرقت للحديث عن شعر الذقن، موضحة “أولا يجب عدم حلاقة الذقن إلا عند بلوغ الـ17 من العمر، كما أن الذقن تصل إلى ذروتها عند بلوغ الـ21 عاما، لذلك يجب عدم حلاقتها حتى تضمن أن تنمو منتظمة”.

وتحدثت ندى رضا عن عملية إزالة الشعر، متمة “إزالة الشعر بأي طريقة يجب بعدها أن يتم وضع كريم طبي يهدئ حكة أو احمرار الجلد، كما أن هناك أقراص لتلك الحالة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك