تستمع الآن

الخطوط الكورية تسمح لطواقمها باستخدام مسدسات الصعق في الطائرات

الخميس - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٦

قررت الخطوط الجوية الكورية السماح لموظفيها باستخدام الصواعق الكهربائية في حالات الطوارئ، ضد الركاب الذين يصدر منهم ردود فعل عنيفة معرضين الرحلات لأي مشاكل أو اضطرابات.

وأصدرت الخطوط الكورية هذا القرار في أعقاب تعرضها لانتقادات من المطرب الأمريكي ريتشارد ماركس، بسبب تعاملها مع واقعة عنف من أحد الركاب، كما أشارت الشركة إلى أنها ستعزز التدريب الأمني لأفراد طواقمها.

أقر أيضا – شركة طيران باكستانية تذبح “معزة” لحماية طائراتها من السقوط

وكان ماركس قد نشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه ساعد في السيطرة على راكب “مضطرب نفسيا” قام بالهجوم على أفراد الطاقم ومسافرين آخرين”، مشيرا إلى أن أفراد الطاقم “غير مدربين” و”غير مجهزين” للتعامل مع الوقائع المشابهة.

وأوضحت الخطوط الجوية الكورية، أن أفراد الطاقم يترددون في استخدام مسدسات الصعق، كونه غير مسموح باستعمالها إلا في المواقف الخطيرة، إلا أنها أشارت إلى حرصها على القيام بتحسين الإجراءات التي تتعلق باستخدام مسدسات الصعق على أن يتم تخفيف الشروط المتعلقة باستخدامها، ليصبح بإمكان الطاقم استخدامها بدون تردد.

وأظهرت لقطات فيديو للحادث، قيام شاب في مقاعد درجة رجال الأعمال بالبصق على أفراد الطاقم الذين يحاولون تقييده بحبل، وعند خضوعه للتحقيقات قام الراكب بالاعتذار عما بدر منه، مؤكدا أنه لا يستطيع تذكر ما حدث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك