تستمع الآن

الجميلة والأسمر..5 أعمال جمعت الثنائي سعاد حسني وأحمد زكي

الأربعاء - ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦

يعد الثنائي أحمد زكي وسعاد حسني، من أشهر الثنائيات في السينما المصرية على الرغم أنهما تشاركا في ٥ أعمال فنية فقط، ولكن رغم قلة الأعمال كان التعاون بين الثنائي دائما مثمرا ومنتجا لأعمال عظيمة.

وكشفت فريدة الخادم عبر برنامج “من بدري” على نجوم إف إم، أن اللقاء بين الثنائي تأخر بعد ضياع دور البطولة في فيلم “الكرنك” من أحمد زكي، والسبب استبعاد المنتج له مؤكدا أنه لا يصلح كحبيب للسندريلا، كونها من أجمل الفنانات المصريات بينما هو شاب أسمر ونحيل وغير وسيم.

ولكن تلعب سعاد حسني بعد ذلك دورا كبيرا في بداية المسيرة الفنية لأحمد ذكي، حينما أصرت على أن يقوم بدور البطولة أمامها في فيلم “شفيقة ومتولي”، وعلى الرغم من انكماش مساحة الدور، لم يكن أمام زكي سوى الموافقة على فرصة الظهور أمام السندريلا.

وتجدد اللقاء في فيلم “موعد على العشاء”، وبدأت الانطلاقة الفعلية لزكي في وجود صديقته المقربة سعاد حسني، التي كانت شاهدة على تفجر موهبة الفتى الأسمر، الذي بدأ في تحسس أولى خطوات الطريق نحو النجومية.

وبعد أن تساوى مقدار النجومية لدى الثنائي، وأصبحت شهرة وثقل أحمد زكي تنافس سعاد حسني، شارك الثنائي سويا في مسلسل من أهم وأنجح الأعمال في تاريخ الدراما المصرية، وحمل اسم “هو وهي”.

وتمر السنوات، ويرتفع منحنى نجومية أحمد زكي، بينما بدأت سعاد حسني في التراجع والابتعاد عن أدوار البطولة، إلا أنهما قررا المشاركة سويا في عمل جديد مطلع التسعينات وهو فيلم “الراعي والنساء”.

وتظهر العلاقة الطيبة بين الثنائي وقوة المشاعر التي كان يكنها كل طرف للأخر، في تصريح أحمد زكي عند وفاة سعاد حسني، حيث قال: “لم أحتمل نبأ وفاتها، الخبر كان بمثابة صاعقة أصابت روحي”.

مسلسل “هو وهي”

فيلم “شفيفة ومتولي”

فيلم “الدرجة الثالثة”

فيلم “موعد على العشاء”

فيلم “الراعي والنساء”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك