تستمع الآن

“معاك في السكة”.. اختراع ياباني يستبدل الزوجة الحقيقة بأخرى “هولوجرام”

الخميس - ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦

بسبب عزوف الشباب الياباني عن الزواج وعدم اهتمامهم حتى بالدخول في علاقات عاطفية، أعلنت إحدى الشركات اليابانية للصناعات التكنولوجية ابتكار زوجات من العالم الافتراضي باستخدام تقنية الهولوجرام.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، لإن الشركة كشفت عن “أزوما”، وهي فتاة إلكترونية تم تصميمها بطريقة الأنيميشن.

تابع أيضا – عيش صباحك..الزواج في اليابان بالإجبار بسبب العزوف عن الارتباط

وأظهر الإعلان الدعائي الذي أصدرته الشركة، قدرة “أزوما” على العمل كمنبه، والدخول في محادثات ومناقشات مع صاحبها حيث تقوم مثلا بإرسال رسالة له أثناء وجوده في العمل لتخبره أنها تشتاق إليه أو تسأله عن موعد قدومه، فضلا عن قدرتها على التحكم في إضاءة المكان المتواجدة به بحيث يعود صاحبها ليجدها قد اضاءت الغرف.

وتقوم “أزوما” في الإعلان بإيقاظ زوجها وإخباره بضرورة اصطحاب مظلته معه، لزيادة فرص هطول الأمطار، كما أنها تراسله خلال اليوم طالبة منه أن يعود للمنزل.

وأكد مسؤولون في الشركة المصنعة، أن الهدف من صناعة “أزوما” ليس الترفيه، بل أن تندمج بشكل طبيعي في حياة الأفراد اليومية لقضاء وقت هادئ معها.

يذكر أن اليابان سجلت أدنى معدلات لولادة الأطفال، حيث يولد ثمانية أطفال لكل 1000 مواطن ياباني، ما ينذر بانخفاض عدد السكان في البلاد من 127 مليون نسمة لـ87 مليون نسمة بحلول عام 2060.

كما أوضحت إحصائية حكومية، أن 69% من الرجال اليابانيين و59% من النساء، ليس لديهم شريك ولم يدخلوا في أي علاقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك