تستمع الآن

أحمد صيام يحكي لـ”محطة النجوم” عن دوره الشهير في “جاءنا البيان التالي”.. ومقابلة “الزعيم”

الخميس - ٠١ ديسمبر ٢٠١٦

عاد الفنان الكبير أحمد صيام، بالذاكرة وروى مشهديه الشهيرين مع الفنان محمد هنيدي في فيلم “جاءنا البيان التالي”، والذين يعتبران من أشهر إفيهات الأفلام المصرية.

وقال صيام في حواره مع هند رضا، يوم الخميس، عبر برنامج “محطة النجوم”، على نجوم إف إم: “كانا مشهدان بهما حالة بؤس وفرح، وجمالهم أنهما مرتبطين بمناسبة لن تختفي وكل رأس سنة الناس تفتكر هذا المشهد، وأنا حقيقة المسألة ليست مرتبطة بالكم، طالما الدور رائع ولن يصغرني فأقبله، أكم من الناس عملوا أفلام من الجلدة للجلدة ولم ينجحوا”.

وأضاف: “وقتها طلعت شائعة أني لا أريد العمل مع الشباب الجديد، وجاءني اتصال من صديق مشترك بيني وبين هنيدي كلمني وطلبني في دور وكان هنيدي محرجا يكلمني، وقبلت بالفعل، وحقيقة توقعت أن هذين المشهدين يعيشوا لأنها حالة تمس ناس كثيرة جدا، فتجد شخص طالع عينه وحد بيسأله هتعمل إيه في رأس السنة، وفي هذا الوقت أيضا كنت أعمل محاسب في شركة مقاولات وخرجت معاش مبكر، وكنت أرى أن تصفية القطاع العام سيحدث قنبلة شديدة الانفجار تؤثر على الاقتصاد في هذا التوقيت”.

وأردف: “الحكاية تكون ظاهرة أمام أعيننا ولكننا لا ننظر إلا تحت أرجلنا، وهذا هو الرجل اللي مثلته في مشهد (هابي نيو يير) والمذيع الذي قام بدوره هنيدي فهو يريد إرضاء صاحب المحطة الفضائية التي يعمل بها فقط حتى لو قدم واقعا مغايرا”.

وانتقل للحديث أيضا عن دور “الصحفي الثورجي”، الذي قدمع في فيلم “السفارة في العمارة”، موضحا: “دوري كان الصحفي اللي عامل فيها ثورجي، ومن اختارني في هذا الدور هو الزعيم عادل إمام، وكنت مرعوبا إني ذاهب لأقابله لأنها كانت أول مرة أعمل معه، والحقيقة هو يشاهد كل الناس وعارف كل الفنانين وماذا يقدمون، وكل ما جيل جديد يطلع يجيبهم يشتغلوا معه فهو بيجدد نفسه ويكسب منهم ويُكسبهم، وهذا هو النجم الحقيقي الذي لا يمكن لأحد أن يهز مكانته”.

وعن أمنياته في العام الجديد، شدد: “أتمنى ربنا يكرمني بحفيد ويسترني، وفي الفن أتمنى ربنا يثبت أقدامي في هذا العمل بشكل أكبر، وأتمنى للفن مع التقنيات الجديدة ومع جودة الصورة نعود رواد الدراما والتليفزيون في المنطقة العربية، وبالنسبة لمصر أتمنى أن تتحول بلدنا لدولة منتجة وليست مستهلكة”.

اقرأ أيضا.. أحمد صيام لـ”محطة النجوم”: محمد رمضان طفرة ورأس مال ضخم يجب أن يستثمر جيدا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك