تستمع الآن

هشام خرما لـ”عيش صباحك”: ألبوم “اليقين” حلم عمري الذي انتظر 20 عاما ليتحقق

الإثنين - ٢١ نوفمبر ٢٠١٦

20 عاما احتاجها الموسيقار هشام خرما لتحقيق حلم إصدار ألبوم “اليقين” والذي وصفه بأنه حلم عمره، وفقا لما أكده خلال حلوله ضيفا على مروان قدري عبر “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال: “التعاون مع أفراد مختلفين ومواهب مختلفة يزيد من إمكانية الإبداع، ذلك التنوع ساعدني على تحويل وجهتي من العمل في مجال الكومبيوتر والإعلانات إلى الموسيقى والفن، كما أن السفر لأكثر من دولة جعلني استمد مخزون من الثقافة الموسيقية لكل منها، لهذا أصبحت أقدم مزيجا بين الموسيقى الشرقي والغربي”.

وتطرق هشام خرما للحديث عن ألبومه (اليقين)، متابعا “قمت بتأليف مقطوعة اليقين منذ 20 عاما، وظلت محفوظة كل تلك السنوات حتى قررت إصدارها في ألبوم يحتوي على 13 مقطوعة موسيقية، واستغرق خمس سنوات لتحضيره”.

وأضاف “منذ الطفولة والموسيقى تسيطر على تفكيري، وكنت دائما ما أتابع العديد من الأعمال العالمية وأحرص على تعلم كل ما هو جديد في عالم الموسيقى، حتى حضرت حفلة للموسيقار العالمي ياني في دبي ووجدت تفاعلا كبيرا من جنسيات مختلفة معه، فقررت احتراف العمل في الموسيقى”.

وأكمل هشام خرما “وبعد هذه الحفلة بعام طلبت مني شركة Sony Music المشاركة في ألبوم يدعى (أرابيسك) يجمع بين ثلاثة موسيقيين من مصر واليونان وتركيا، وكانت المفاجأة أن الموسيقي اليوناني كان ياني”.

وأشار خرما إلى أنه تقابل مع ياني عندما حضر إلى مصر، وتحدث معه والتقط صور تذكارية، معلنا أن ياني عبر عن سعادته الكبيرة بالترحيب الذي وجده في مصر.

وعن حفلته المقبلة، أوضح هشام خرما “أسعى لتقديم حفل يليق بما أتمناه للموسيقى الإلكترونية في مصر، أسعى للتعاون خلالها مع مجموعة من الموسيقيين أصحاب الرؤية ولديهم الشغف تجاه الموسيقى، على سبيل المثال عازف البركشن معي يعمل في الأساس محامي، ولكن شغفه تجاه الموسيقى دفعني للاعتماد عليه، هناك ضيوف شرف بمثابة مفاجأة، كما أنها لن تكون مجرد حفلة موسيقية بل ستكون بمثابة عرض يحتوي على إبهار”.

وكشف هشام خرما عن شعوره بالسعادة الكبيرة عقب الإشادة التي حصل عليها من الموسيقار هاني شنودة، بعد قيامه بإعادة توزيع موسيقى فيلم “شمس الزناتي”، مشيرا إلى أن تلك الإشادة والتي كانت في عام 1998، ساهمت بشكل كبير فيما وصل له.

ووجه هشام خرما الدعوة لجميع المستمعين لحضور حفل إصدار البوم “اليقين”، والتي ستقام بحلول الثاني من ديسمبر المقبل في كايرو فستيفال مول.

وأتم هشام خرما “أتوجه بالشكر لكل من عمل معي خلال العامين الماضيين، وأشكر كل من صدقني ومازال يؤمن برؤيتي، فأنا لم أكن لأحقق كل هذا النجاح بدونهم”.

اقرأ أيضا – رئيس جمعية المراسلين الأجانب: تعرضت للخطف في لبنان..والعمل كمراسل في مصر ليس صعبا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك