تستمع الآن

“معاك في السكة”.. هاكرز يخترقون شبكة النقل في سان فرانسيسكو ويطالبون بـ70 ألف دولار

الإثنين - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦

تعرضت شبكة النقل في سان فرانسيسكو إلى هجوم قوي من قبل مجموعة من القراصنة، أدى إلى تعطيل ماكينات التذاكر والسماح للركاب من سان فرانسيسكو بالركوب مجانا، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، على نجوم إف إم، يوم الإثنين، عبر برنامج “معاك في السكة”.

وطالب القراصنة بـ100 بيتكوين أي ما يعادل 70 ألف دولار، حيث ظهر على شاشات حواسيب محطة موني، مساء الجمعة الماضي، رسالة: “لقد تعرضت للاختراق وجميع البيانات غير مشفرة”.

و لمن لا يعرف “البيتكوين” هي عبارة عن عملة وهمية (افتراضية) مشفرة من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو”، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة من الدولار واليورو وغيرها من العملات، ولكنها تختلف في أنها وهمية، أي تعاملاتها على الإنترنت وليس لها وجود مادي، ومشفرة، أي لا يمكن تتبع عمليات البيع والشراء التي تتم بها أو حتى معرفة صاحب العملات.

وأوضحت المصادر، وفقا لما نقلته “BBC”، أن “الهاكر” طلب من المسؤولين 73 ألف دولار لإعادة تشغيل أكثر من 2000 حاسوب.

وأثر هذا الهجوم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بمكاتب المشرفين والبريد الإلكتروني وطباعة الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالموظفين، وأنظمة المرتبات، وقاعدة بيانات SQL، وأجهزة كمبيوتر أكشاك المحطة ومحطات الممتلكات المفقودة.

وبعد هذا الهجوم الإلكتروني، قرر المسؤولون فتح أبواب المواصلات بالمجان، خلال يوم السبت، لتقليل غضب الركاب.

وأكد القائمون على المحطة تعرض أنظمتهم للاختراق، لكنهم رفضوا تقديم المزيد من التفاصيل، حيث قال المتحدث باسم “موني”، إنه لا يمكن الحديث عن هذه القضية لأن التحقيق فيها جاري.

اقرأ أيضا.. عليش ومستمعي “معاك في السكة” يقدمان حلقة مميزة من “كايرو فيستيفال مول”

اقرأ أيضا.. “معاك في السكة”.. قائمة بجنسيات الرجال الأكثر خيانة في العالم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك