تستمع الآن

“معاك في السكة”.. بعدما نصح عضو برلماني بشرب “لبن الحمير”.. تعرف على فوائده

الخميس - ١٧ نوفمبر ٢٠١٦

فجر النائب البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، كبير أخصائيين طب بيطري، عاصفة من الجدل بعدما قال في تصريحات إن الأطفال في الصعيد يشربون “لبن الحمير”.

وقال ضيف في تصريحات نشرت بموقع “اليوم السابع”:  “قرأت في بحث علمي أن لبن الحمار له قدرة على توقيف نشاط الخلايا السرطانية، ومضادة للأكسدة، ويصنع منه الجبن في الغرب، حيث يبلغ سعر كيلو الجبن المصنوع من لبن الحمير نحو 1200 دولار”.

وبسؤاله عن مدى أضرار لبن الحمير على الأطفال الذين يتناولونه في الصعيد، قال: “لم يثبت أية أضرار صحية سوء من أكل لحوم الحمير أو تناول لبنها، ولكن اتباع السنة والدين بنقول أن تناول ذلك يكون في الضرورة القصوى.. الضرورات تبيح المحظورات”.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “health”، فإن العديد من الأبحاث العلمية التي أجريت على حليب الحمير أثبتت أن له قدرة غريبة على إيقاف نشاط الخلية السرطانية وعلاج أنواع صعبة من الحساسية بالإضافة لفوائده الكثيرة للبشرة والشعر فيمكن استخدامه في تبييض البشرة والحصول على إشراقه وبياض كالثلج.

كما يحتوي على كميات كبيرة من البروتين وسكر اللبن اللاكتوز، كما أنه قليل الدهون مقارنة بلبن الأبقار، والجاموس، كما أن حليب الحمير غني بمادتي بيتا جلوبيولين والليزوزيم ويعملان على تحفيز جهاز المناعة.

ومن أبرز هذه الفوائد:

1.يحتوى كميات كبيرة من فيتامين (B)، B12، C والمواد المغذية.

2.حليبها هو مساو لحليب الثدي مع كميات كبيرة من السعرات الحرارية والمعادن مقارنة بحليب الجاموس.

3.حليب الحمار يعتبر أفضل وسيلة لعلاج مشاكل الربو والجهاز التنفسي في الأطفال حديثي الولادة.

4.يستخدمه الطب الهندي القديم للمولودين الجدد الذين يعانون من الربو، والتهابات الحلق والسل.

5.يحتوي على قليل من البروتينات والدهون، لكن غنى بالمعادن والفيتامينات.

6.وجد الباحثون أن الحساسية التي يسببها حليب البقر يمكن علاجها بشكل جيد عن طريق تعاطي حليب الحمار.

7.يمكن استخدامه لإطعام الأطفال الرضع الذين فقدوا أمهاتهم، كما يحتوى على كميات متساوية من السعرات الحرارية تماماً مثل حليب الثدي للأم.

8.يمكن أن يعطى كغذاء كامل للاطفال ويمكن أن يعالج الأمراض الجلدية للأطفال الرضع.

9.غني بالكالسيوم وهذا يعزز قوة العظام للأطفال الرضع ويحمي الطفل من كسور العظام.

10.يحتوي على فيتامين C أكثر من حليب الأم بمعدل 60 مرة، كما يحتوي على بكتيريا “البروبيوتيك” الجيدة التي تعزز صحة الأمعاء، ويعتبر من أفضل البدائل لحليب البقر والماعز لحماية الطفل من حساسية حليب البقر.

اقرأ أيضا.. “معاك في السكة”.. استطلاع يكشف عن يوم الخيانة المفضل للرجال


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك