تستمع الآن

مروان قدري لمستمعي “عيش صباحك”: من ذاكرته أقوى الرجل أم المرأة؟

الأربعاء - ١٦ نوفمبر ٢٠١٦

ناقش مروان قدري مع مستمعي “عيش صباحك” على نجوم إف إم، دراسة أمريكية حديثة تؤكد أن ذاكرة السيدات دائما أقوى من الرجال، وهو الأمر الذي أكد المستمعون أنه متفاوت ولا يخضع لنتائج الدراسة.

وقالت سجدة: “أنا ضد التعميم فهناك سيدات تنسى، على سبيل المثال أنا وزوجي، هو من يتذكر أعياد ميلادنا وتاريخ زواجنا وكافة المناسبات”.

أما هدى فكان لها وجهة نظر مختلفة، حيث أوضحت “الستات ذاكرتهم أقوى بالطبع، خاصة فيما يخص الحاجات الوحشة، قادرين على تذكرها باليوم والساعه والدقيقه والثانية”.

وهي نفس وجهة نظر أسماء، التي أكدت أن الستات ذاكرتها أقوى، بينما لا يتذكر الرجال سوى الأشياء التي على “مزاجهم بس” على حد وصفها.

تابع أيضا – دراسة أمريكية: ذاكرة النساء أقوى من الرجال

وأشاد محمد بذاكرة زوجته، قائلا: “منذ أن خطبتها وحتى عقب 7 سنوات زواج، لم تنسى أي مناسبة تخصني ولم تنسى أي التزام يخصني، حتى أنها تتذكر أعياد ميلاد أبي وأمي وأخواتي وتتصل بهم لتقوم بتهنئتهم، حتى أننا حينما نريد السفر تقوم هي بالحجز وتنظيم كل ما يخص السفر، زوجتي كنز”.

وسردت ياسمين قصة شقيقتها مع النسيان والتي رأى مروان أنها تجاوزت كل الحدود “أختي تنسى أولادها في المدرسة، حتى أننا يوما ما كنا متوجهين لحفل زفاف وظلت تبحث عن بطاقتها لمدة ساعة ونصف، وبعد ذلك تذكرت أنها لم تصدر بدل فاقد لبطاقتها من الأساس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك