تستمع الآن

مراهقة مسلمة تشارك في مسابقة جمال أمريكية بالحجاب و”البوركيني”

الإثنين - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦

لأول مرة في تاريخ مسابقات الجمال الأمريكية، شاركت الشابة الأمريكية المسلمة صاحبة الأصول الصومالية، حليمة عدن، في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية مرتدية الحجاب و”البوركيني”.

ووفقا لما نقله موقع “Mashable”، قررت حليمة ارتداء البوركيني – لباس البحر الخاص بالمحجبات – خلال صعودها على المسرح، في نفس الوقت الذي قامت فيه باقي المتسابقات بارتداء البكيني.

وقالت حليمة عن مشاركتها في تلك المسابقة: “أردت إيصال رسالة بأن الأمر لا يتعلق فقط بالجمال بل بالثقة، ولذلك لا أجد نفسي مضطرة لأن يقف حجابي في وجه مشاركتي بالمسابقة”.

وتابعت صاحبة الـ19 عاما “هذه فرصة عظيمة ليرى العالم من أنا،  فكرة أنني لم أرى من قبل سيدة ترتدي البوركيني في مسابقة ملكة جمال، لا يعني أنه لا يجب أن أكون الأولى التي تفعل ذلك”.

وقررت حليمة خوض تلك التجربة بهدف كسر الصورة السلبية والخاطئة عن الأمريكيين المسلمين بصفة عامة، والفتيات الصوماليات في ولاية مينيسوتا بصفة خاصة.

وأضافت حليمة “أشعر أن الفوز باللقب حينما تكون صومالية ومسلمة، سيفتح أعين الناس”.

وتأتي مشاركة حليمة في المسابقة بحجابها في ظل التوجه المعادي للمسلمين والمهاجرين الذي ينتهجه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

يذكر أن حليمة ولدت في مخيم للاجئين في كينيا قبل أن تهاجر أسرتها إلى الولايات المتحدة حينما كانت تبلغ من العمر سبع سنوات، وفي حالة فوزها بالمسابقة ستشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة المؤهلة لمسابقة ملكة جمال الكون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك