تستمع الآن

“عيش صباحك”.. “مشروع غرفة الخصوبة” مبادة إيطالية لزيادة الإنجاب

الثلاثاء - ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦

بادرت مجموعة من الفنادق في إيطاليا لتوفير عطلة مجانية للأزواج الذين يخططون لإنجاب أطفال خلال إقامتهم، في ظل انخفاض معدلات المواليد إلى النصف في إيطاليا منذ الستينيات.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، عبر برنامجه “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “الإندبندنت”، فإن المبادرة تأتي ضمن مشاركة عدة فنادق بمدينة أسيزي بإقليم أومبريا وسط إيطاليا، في “مشروع غرفة الخصوبة”، وهي خطة تهدف إلى مواجهة انخفاض معدل المواليد في البلاد، فضلًا عن تشجيع السياحة إلى المدينة.

وفي الوقت الراهن سجلت 10 فنادق حاليًا في المبادرة، التي أطلقت يوم الجمعة، والتي تتيح إمكانية سداد ما دفعه الشخص من قبل، أو إقامة مجانية في المستقبل للضيوف الذين تحمل زوجاتهم خلال زيارتهم، غير أنه يجب على الزوجين تقديم شهادة ميلاد، تظهر أن طفلهما ولد بعد 9 أشهر من إقامتهما من أجل المطالبة بالعرض.

ويقول منظمو المشروع، وهم مجموعة من منظمي الرحلات السياحية في أسيزي، في رسالة على موقعهم على الإنترنت: “إنجاب طفل فعل يدل على الحب العميق، ينبغي تشجيعه على الرغم من الصعوبات العديدة في الحياة”.

وأضافوا: “هي فكرة بسيطة للفت الانتباه إلى موضوع الإنجاب، وفي الوقت نفسه، تشجع الناس على اكتشاف أو إعادة اكتشاف فكرة مليئة بالجمال والقيم المعترف بها عالميًا”.

ورغم ذلك، فقد فشل المسؤولون المحليون في إقرار المخطط، حيث قال عمدة أسيزي ستيفانيا برويتي لصحيفة “أسيزي أوجي” المحلية، إن المخطط ليس له علاقة رسمية بإدارة المدينة.

منذ الستينيات، انخفض معدل المواليد في إيطاليا إلى النصف، حيث ولد 488 ألف طفل في عام 2015، بينما شهد عام 2014 أدنى معدلات المواليد منذ توحدت إيطاليا في عام 1861.

اقرأ أيضا.. عيش صباحك.. روبوت يعتدي على موظف ويحطم معرض في الصين


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك