تستمع الآن

عيش صباحك..مدير المستشفى الفرنساوي يطبق فكرة استثنائية تتغلب على العمالة الزائدة وتفيد الدولة

الأربعاء - ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦

استحدث الدكتور نبيل عبد المقصود مدير المستشفى الفرنساوي التعليمي الجديد التابع لجامعة القاهرة ألية جديدة للعمل بالمستشفى تتغلب على مشكلة وجود عمالة زائدة بالمستشفى لا تتناسب مع حجم العمل.

وقال نبيل عبد المقصود في اتصال هاتفي بمروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم: “لدينا 5000 عامل في المستشفى، وهو الأمر الذي يؤثر على سير العمل بسبب وجود عمالة زائدة، لذلك اقترحت تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تعمل سبت وأحد وأثنين والثانية تعمل ثلاثاء وأربعاء وخميس”.

وتابع “بهذا قللت من نسبة الزحام والتشتيت التي تعاني منها المستشفى، كما أنني جعلت الخدمة تمتد من الثامنة صباحا للثامنة مساء بعد أن كانت تنتهي في الثانية ظهرا، ما يضطر المواطن للركض حول نفسه لإنهاء مصلحته”.

وأضاف “أما العامل فسيستفيد من توفير ما يدفعه في المواصلات وشرب الشاي وخلافه، كما أنني أعطيه فرصة أن يعمل في مجال أخر لتحسين دخله، وبالنسبة إلى السيدات سيساهم الأمر في زيادة اهتمامها بأسرتها كونها ستتواجد معهم أربعة أيام في الأسبوع”.

وعن استفادة الدولة، أكمل “الدولة ستضمن أداء الخدمة بدون دفع أوفر تايم، كما أنه في حال قيام كل مؤسسات ومصالح الدولة الحكومية بفعل هذا، سيؤدي إلى الحد من الزحام واستهلاك البنزين”.

وأتم نبيل عبد المقصود “الفكرة لاقت استحسان الكثير من المسؤولين في المؤسسات الأخرى، وهناك من قرر تطبيقها بالفعل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك