تستمع الآن

عيش صباحك..”كبسولة البالون” ابتكار جديد يكافح السمنة بسهولة

الإثنين - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٦

طور عدد من الباحثين طريقة جديدة تساعد مرضى السمنة على تقليل كميات الطعام المتناولة وتمكنهم من مكافحة السمنة بفقدان الكثير من وزنهم.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر “عيش صباحك” عن موقع “ساينس ديلي”، تمكن الباحثون من تطوير بالون على هيئة كبسولة مملوءة بالغاز يتم ابتلاعها لتستقر في معدة المريض.

ويتم زرع الكبسولة في معدة المريض لتمنحه الشعور بالامتلاء والشبع، حيث يتم وضع ثلاثة بالونات على مدار ثلاثة أشهر، على أن يتم أزالتهم عقب ستة أشهر.

ويساعد الابتكار الجديد على فقدان المريض للوزن بمعدل 1.9 أكثر من المريض الذي يعتمد على الحمية الغذائية فقط.

وقالت الدكتورة أورورا بريور، مدير مركز مكافحة السمنة وأمراض التمثيل الغذائي في جامعة ستوني بروك بنيويورك، إن المريض عقب زرع البالون، يقوم أيضا باتباع نظام غذائي.

وأكدت بريور أنه يتعين على المريض أن يلتزم بنمط حياة صحي يعتمد على تعديل سلوكه الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام، حتى يتمكن من الحفاظ على وزنه لفترة طويلة.

وحصل الاكتشاف على موافقة “إدارة الأغذية والدواء” بالولايات المتحدة، ومن المفترض أن يصبح متاحا في الأسواق خلال مطلع العام المقبل، إلا أن سعره ما يزال غير معروف.

ويمتاز العلاج الجديد بالعديد من المميزات، أهمها أن المريض يكون قادرا على الخروج من المستشفى في نفس اليوم، كما أن عملية زرع الكبسولة لا تحتاج لتخدير أو دخول غرفة العمليات.

كبسولة

اقرأ أيضا – عيش صباحك..شركة بريطانية تبتكر سيارة كهربائية ذاتية القيادة

اقرأ أيضا – عيش صباحك.. عادوا إلى غرفة فندقهم ليجدوا تنين في انتظارهم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك