تستمع الآن

“النوم عاريا”..إحدى الطرق الجديدة لخفض الوزن

الأحد - ١٣ نوفمبر ٢٠١٦

أسفرت العديد من الأبحاث التي أجريت خلال الفترة الأخيرة، عن اكتشاف طرق جديدة تعين على خفض الوزن خلال النوم.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها، أن الأبحاث أكدت أن النوم العاري يسرع من فقدان الوزن ليلا، حيث يؤدي إلى زيادة معدل الحرق لدى الجسم، والسبب أن الجسد حينما يكون باردا ينتج الدهون لتسخين الجسم، وبناء عليه يتم حرق السعرات الحرارية.

وعلى عكس الاعتقاد السائد، أوضحت الدكتورة ميشيل برود، مؤسسة الموقع الطبي البريطاني “thefoodeffect”، أن تناول الطعام قبل النوم يؤثر بالإيجاب على النظام الغذائي للأشخاص، مشيرة إلى الأشخاص الذين يستيقظون ويشعرون بالجوع أكثر عرضة لتناول وجبة إفطار كبيرة.

وقالت ميشيل عن الأطعمة التي يفضل تناولها قبل النوم: “الزبادي والفاكهة والحبوب الكاملة والحبوب مع الحليب منزوع الدسم وزبدة الفول السوداني على الخبز المحمص والجبن قليل الدسم مع الفواكه والفشار”.

إلى ذلك، أكد الباحثون أيضا أن ممارسة الرياضة قبل النوم تزيد من معدل التمثيل الغذائي، حيث أنه وفقا لما أكدته المجلة الدولية للرياضة والتغذية، يرتفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم لمدة 16 ساعة عقب ممارسة الرياضة.

ومن ناحية أخرى، كشفت دراسة في جامعة ولاية واشنطن العام الماضي أن عنصرا يدعى “ريسفيراترول”، يتواجد في عصير العنب والتوت والفراولة والتفاح، يساعد على تحويل الدهون السيئة إلى جيدة سهلة الحرق، كما أنه يساعد على إفراز الأنسولين والذي يتحكم في الساعة البيولوجية للجسم.

كما وجدت دراسة أجرتها جامعة إكسفورد أن النساء اللاتي يقمن بالنوم في غرف مظلمه، يكونن أقل بنسبة 20% من التعرض للسمنة من نظرائهن في غرف مضيئة، والسبب أن الضوء يخفض من إنتاج الجسم لهرمون “الميلاتونين” ما يجعل النوم غير مستقر وبالتالي يؤثر على حرق الدهون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك