تستمع الآن

عيش صباحك..الخارجية الأمريكية تعلن مصر دولة أمنة للسفر والسياحة

الخميس - ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي، مصر من بين الدول الأمنة التي يمكن لمواطنيها السفر إليها أو الإقامة بها إلى جانب المغرب والإمارات وسلطنة عمان والكويت وقطر وإسرائيل.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر “عيش صباحك”، حذرت الخارجية الأمريكية مواطنيها من الذهاب لدول السعودية وإيران وتركيا وكذلك السودان والجزائر وتونس، بجانب بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنها لديها معلومات بشأن تخطيط تنظيمي داعش والقاعدة لهجمات إرهابية في أوروبا في الفترة القادمة، لذلك احتوت التحذيرات على بعض الدول في القارة العجوز.

ومن جانبه أشاد وزير السياحة المصري، يحيي راشد، بقرار الخارجية الأمريكية، واصفا إياه بالإيجابي لما له تأثير منتظر على السياحة في مصر والتي تعاني منذ سنوات.

وقال راشد “القرار هو رسالة طمأنة بشأن المواقع السياحية المصرية ودعوة للسياح لزيارة مصر”، مشددا على أهمية القرار الذي سيحسن من الصورة الذهنية عن مصر كوجهة سياحية.

جدير بالذكر أن قطاع السياحة في مصر يعمل به نحو أربعة ملايين شخص، ويعد من أهم مصادر الدخل القومي والعملة الصعبة في مصر، حيث جلب لمصر في 2010 فقط نحو 13 مليار دولار.

وكان عام 2016 قد شهد زيارة أربعة ملايين سائح لمصر، مقارنة بـ14 مليون في 2010.

العالم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك