تستمع الآن

عيش صباحك..الحلاق في بريطانيا يعالج الاكتئاب ويمنع الانتحار

الأربعاء - ١٦ نوفمبر ٢٠١٦

أطلق مصفف الشعر للرجال، توم تشابمان، مبادرة تهدف لتحويل المصففين إلى أطباء نفسيين يعملون على معالجة الاكتئاب لدى زبائنهم لمنعهم من الانتحار.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر “عيش صباحك” عن صحيفة “مترو” البريطانية، يقوم 1200 شاب بريطاني بالانتحار كل عام، وهي النسبة التي تعد أكثر ثلاث مرات من النساء.

وقرر تشابمان اللجوء لتلك الخطوة عقب قيام صديقه المقرب، أليكس جودارد، بالانتحار في سن الـ27 عاما، بعدأيام من تأكيداته أنه بخير.

تابع أيضا – 10 عادات يومية تحميك من الاكتئاب

وأكد تشابمان أنه أسس جمعية “ذا ليونز باربر كوليكتيف”، والتي تهدف على نشر ثقافة علاج الاكتئاب لدى المصففين، ومساعدتهم لزبائنهم المصابين بالاكتئاب.

وتهدف الجمعية إلى تدريب المصففين حتى يصبحون قادرين على تحديد أعراض الاكتئاب لدى الرجال، بالإضافة إلى التحدث إليهم ومحاولة علاجهم.

ويقول تشامبان: “نحن في حاجة لنجعل من الجيد الحديث للأخرين”، موضحا أنه أسس الجمعية قبل اليوم العالمي لمنع الانتحار، ما ساهم في زيادة شهرتها وانتشارها، مشيرا إلى أن الفكرة تقوم على منح الرجال فرصة الإفصاح عن ما بداخلهم بدلا من كبت مشاعرهم.

وأعلن تشابمان أنه دشن هاشتاج #BarberTalk بدعم من متخصصين في الصحة النفسية لتوفير معرفة جيدة للحلاقين حول الاكتئاب وكيفية التحدث مع الزبائن حول ما يزعجهم دون إزعاجهم أو إثارة غضبهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك