تستمع الآن

عيش صباحك..ارتفاع معدلات التفكير في الانتحار عقب فوز ترامب بالرئاسة

الأحد - ١٣ نوفمبر ٢٠١٦

قام عدد قياسي من المواطنين الأمريكيين، بالاتصال بالخط الساخن لمنع الانتحار عقب إعلان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر “عيش صباحك” عن صحيفة “الجارديان” البريطانية، تلقى الخط خلال ساعة واحدة في يوم الأربعاء الذي شهد إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية، 660 مكالمة مسجلا رقما قياسيا.

وترى الصحيفة أن السبب في هذا وفقا لتأكيدات العديد من المستشارين نفسيين، هو المخاوف المرتبطة بالتعددية في المجتمع الأمريكي وحقوق المثليين والمتحولين جنسيا والمسلمين وأصحاب الأصول الإفريقية واللاتينية، في ظل إعلان ترامب عداوته لتلك الفئات بشكل رسمي.

تابع أيضا – “معاك في السكة”..شاهد: رئيس أمريكا الجديد “كومبارس” في 4 أعمال فنية

وقال بوب فيلبن المسؤول عن البيانات فى خط منع الانتحار: “كلمات مثل خائفة، الانتخابات، الأسرة والمثليين، كانت الأكثر شيوعا في الاتصالات التي تلقاها الخط”.

وأوضح فيلبن أن الشبكة عادة ما تتلقى 1000 مكالمة في الـ24 ساعة، لكن المكالمات الواردة ارتفعت ثمانية أضعاف من وقت إعلان النتائج الأولية التي أشارت لفوز ترامب.

تابع أيضا – دونالد ترامب تنبأ بقدرته على الفوز برئاسة أمريكا منذ 28 عاما

وأتم فيلبن أنه مع الإعلان الرسمي بفوز ترامب، وصل عدد الاتصالات إلى 4000، وهو الرقم الذي يمثل أربعة أضعاف المعدل الطبيعي، وهو الأمر الذي مازال مستمرا إلى الأن.

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك