تستمع الآن

طارق يحيى لـ”في الاستاد”: هذا توقعي للقاء مصر وغانا.. ويجب استغلال “أسرع لاعب في العالم”

الإثنين - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٦

توقع طارق يحيى، المدير الفني السابق لنادي الشرقية، فوز منتخب مصر على نظيره الغاني “2-1″، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالتصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وقال يحيى، في حواره مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “المباراة منعطف خطير جدا ومباراة في منتهى الأهمية، والفوز بها سيؤهلنا للمونديال بنسبة 65%، لأن بعد ذلك سيكون أمامك مواجهة مع أوغندا وتفوز أيضا فيكون في رصيد 9 نقاط وهو أمر جيد بالطبع”.

وأضاف: “عندنا ثقة الآن عما سبق من أجواء الهزيمة القاسية السابقة من غانا بسداسية، سواء من أجواء اللاعبين أو التفاؤل، فمحمد صلاح مختلف عن الماضي وأيضا محمد النني ورمضان صبحي، وكما قلت هي مباراة قوية ولكن علينا الحذر ويكون عندنا جرأة أيضا وعلينا ألا نخاف، على الأرجنتيني هيكتور كوبر وضع تشكيل مناسب بعد دراسة غانا جيدا، فالآن عندنا محمد صلاح أسرع لاعب في العالم بل أسرع من كريستانو رونالدو يجب استثماره جيدا”.

وعن التشكيل الذي يختاره لو في مكان كوبر، قال: “في الدفاع أختار دويدار بدلا من علي جبر، لأن الأخير لديه قلق ومش واقف على رجله في الملعب الفترة الأخيرة، ويكون بجواره طارق حامد ومحمد النني، وأضع محمود تريزيجيه في القلب وصلاح على الأطراف ورمضان صبحي في اليسار، بدلا من عبدالله السعيد فهو مجهد جدا، والأجرأ حاليا في الهجوم والأشرس باسم مرسي، وفي حراسة المرمى عصام الحضري أساسي وشريف إكرامي احتياطي”.

وبشأن توقعه من يحصد لقب الدوري هذا الموسم، شدد: “التتويج بالدوري منحصر بين أهلي وزمالك، لا أعتقد أن سيكون طرفا ثالثا، ولو عاد للزمالك مصابيه أعتقد أنه سيكون الزمالك الأقرب للقب”.

وعن خطوته المقبلة، قال: “أنا الآن في استراحة محارب، ولم أحصل على راحة منذ فترة طويلة، ولكن لو جاء لي حاجة ستضيف لي بالتأكيد سأقطعها وأعود لمقعد المدرب”.

اقرأ أيضا.. طارق يحيى لـ”في الاستاد”: عدم طرح اسمي لقيادة الزمالك لم يغضبني..وهذا سبب فشلي مع نادي الشرقية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك