تستمع الآن

“سفير الشغل” يروي لـ”كلام خفيف”: 3000 باحث عن عمل وجدوا وظائف من خلالي

الإثنين - ١٤ نوفمبر ٢٠١٦

استضاف شريف مدكور عبر برنامجه “كلام خفيف”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، أندرو أشرف أو كما يطلق عليه متابعيه “سفير الشغل”، فهو صاحب مبادرة فرص عمل إذ يجمع الوظائف من كل القطاعات وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أندرو: “أنا شاب عادي جدا عندي 21 سنة حاليا، وبدأت الشغل من وأنا عندي 16 سنة، وفتحت شركة خاصة بي وأنا عندي 19 سنة دون مساعدة أهلي فقط كانوا يساندونني معنويا، ولكن لقلة الخبرة حصلت بعض المشكلات وخسرت كثيرا، ثم نهضت مرة أخرى وقررت أن أعمل في مجال المبيعات وظللت به 3 أشهر، وبعدين تركته وقررت التركيز في عملي الذي أحبه وهو التصميم، ثم حبيت أن أكون رائد أعمال بجانب عملي الأساسي، وعشان تنجح في مصر لازم تكون شخص متعدد الدخل”.

وأضاف: “من خلال تجربتي وجدت أن النسبة الأكبر من الشباب يريدون عملا بمرتب عالي، ولكن لازم تكون مبدعا وتتحرك كثيرا لتكتسب خبرات، والحياة خطوات، وهناك مسألة اسمها (قاعدة العشرين) وهي فكرة إني عندي هدف كبير أقسمه على 20 خطوة وبالتدريج سأصل لما أريده”.

وعن فكرة “سفير الشغل”، أوضح: “الموضوع بدأ معي عندما كنت في إنترفيو في شركة كبيرة وقبل دخولي كنت أتحدث مع شخص وهو كان راجع من السعودية وكان عنده خبرة أكبر، وقررت عدم دخول المقابلة وخرجت من الشركة بالفعل وأنا في طريقي جاءت لي مكالمة من شركة أخرى رشحني أحد الأشخاص للعمل بها، وكان نصيبا لم أتوقعه بالطبع، ومن هنا بدأت أبحث عن الوظائف المطلوبة وأنشره على حسابي، وبعدين أطلقت هاشتاج اسمه “#سفير_الشغل”، والشركات بدأت ترسل لي إعلاناتها وأنشرها، والحمدلله الأمر وجدى صدى كبير وبالفعل الناس اشتلغت”.

وشدد: “في البداية كنت بدور وبنزل الوظائف بنفسي ولما الناس عرفت إني بعمل هذا الأمر الشركات قررت إرسال لي مباشرة ولو بنزل 50 وظيفة في اليوم فيه منهم 30 تم إرسالهم لي مباشرة”.

وأوضح: “البنات شاطرين أكثر من الرجال في العمل لأنهم بيقدروا يعملوا مهام متعددة عن الرجال الذي يركز في مهمة واحدة فقط، وفيه أعمال أعلن عنها بيكون فيها المرتب وهو يتراوح من 1000 جنيه إلى 11 ألف يورو ولكن الأخير يتطلب خبرة كبيرة، وهذا موجود في مصر، وفيه ناس بتدور على الشغل السهل أو اللي فيه مغريات أكبر، ووظفت أكثر من 3000 باحث عن عمل من خلال الوظائف التي نعلن عنها”.

اقرأ أيضا.. أفضل مرشد سياحي في العالم يكشف لـ”كلام خفيف” كارثة كبرى ستواجه السياحة قريبا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك