تستمع الآن

دونالد ترامب تنبأ بقدرته على الفوز برئاسة أمريكا منذ 28 عاما

الخميس - ١٠ نوفمبر ٢٠١٦

يبدو أن الملياردير دونالد ترامب كان قد تنبأ بقدرته على الفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية منذ 28 عاما.

فخلال حلوله ضيفا على المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، في إحدى حلقات برنامجها عام 1988، قال ترامب ردا على سؤال أوبرا حول إذا ما كان يرغب في خوض السباق الرئاسي: “على الأغلب لا، ليس لدي الميل لفعل هذا، كما أنني أحب ما أفعله، ولكنني تعبت من رؤية ما يحدث مع تلك البلاد”. وحينما واجهته أوبرا بإعلانه في السابق إنه سيفوز إذا تقدم للرئاسة، قال بكل ثقة: “أظن أنني سأفوز، أنا لا أدخل في شيء لأخسره، وإذا قررت فعل هذا سيكون لدي فرصة كبيرة للفوز”.

ومن ناحية أخرى، كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو من المسلسل الكارتوني الشهير “ذا سيمبسونز” من الموسم الـ25 معتقدين أن صانعي المسلسل تنبأوا بترشح ترامب من خلاله لكن الحقيقة أن هذا المقطع بالتحديد يعود لعام 2015، وتم عمله للتهكم على ترشح ترامب لرئاسة أمريكا. ويظهر هومر سبمسون – الشخصية الرئيسية في المسلسل –  في الحلقة وهو يتقاضى أموالا لحضور مؤتمر انتخابي لترامب، قبل أن يتقلص حجمه ويذهب في رحلة داخل عقل ترامب، ليرى الأفكار التي تسيطر على ذهنه قبل إعلان ترشحه.

تابع أيضا – معاك في السكة”..شاهد: رئيس أمريكا الجديد “كومبارس” في 4 أعمال فنية

لكن الحقيقة أن صانعي المسلسل تنبأوا بالفعل بفوز ترامب ولكن في مقطع آخر تم صنعه عام 2000 في حلقة وضع السيناريو الخاص بها داني جرين وهو واحد من الكتاب المشاركين في كتابه حلقات المسلسل.

وجاء في الحلقة أن الأخ الأكبر بارت سافر عبر الزمن إلى عام 2030، ليجد أن شقيقته ليزا أصبحت أول سيدة تتولى منصب الرئيس في الولايات المتحدة الأميركية، وهي تشكوا من الأوضاع السيئة التي تعاني منها البلاد عقب رحيل ترامب، واصفة إياه بالكارثة.

ويقول جريني – في حوار لصحيفة “ذا ميرور” البريطانية – أن الهدف من كتابته للحلقة التي حملت عنوان “بارت نحو المستقبل” كان تحذير لأمريكا ، مضيفا “بدا هذا منطقيا بالنسبة لي وكأنها المحطة الأخيرة قبل الوصول إلى أسوأ نقطة. كان الأمر يتفق مع الرؤية التي تشير إلى أن أمريكا تسير نحو الجنون”.

وأوضح جريني أن الهدف كان إظهار المشاكل التي ستواجهها ليزا – إحدى شخصيات المسلسل – بعد أن أصبحت أول سيدة تنتخب كرئيسة للولايات المتحدة، لهذا جاء التفكير في ترامب ليكون الرئيس السابق عليها.

وأضاف جريني “ترامب الذي كتبنا عنه كان لطيفا، ومحبوب وليس لديه تلك الجوانب المظلمة”.

واستعانت الكثير من المواقع بالفيديو ليثبتوا أن فوز ترامب برئاسة أمريكا هو مخطط تم وضعه منذ سنوات، مدللين على ذلك بالعديد من التنبؤات التي ظهرت في المسلسل وحدثت فيما بعد.

تابع أيضا – لدي أقوال أخرى”.. خالد كساب: هذا وجه الشبه بين حميد الشاعري وترامب

ومن جانبه، أوضح مات جرونينج منفذ الحلقة “في عام 2000، كان طرح اسم ترامب كرئيس للولايات المتحدة، هو أكثر مزحة مثيرة للسخرية، وهو الأمر الذي مازال مستمرا إلى الأن ويفوق كل الحدود”.

 



مواضيع ممكن تعجبك