تستمع الآن

حازم إمام: مؤمن سليمان كان له إيجابيات.. وسنجري تحليل DNA للاعبي المنتخبات

الإثنين - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦

قال حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن “السوشيال ميديا في الزمالك أصبحت قوية جدا والناس كانت تهاجم مؤمن سليمان، مدرب الزمالك، بقوة، والجمهور عايز الأداء ولكن لم يكن له شعبية وأرضية ويدافع عنه”.

وتابع “إمام”، في حواره لبرنامج “في الاستاد” على “نجوم إف إم”، مساء الإثنين، مع كريم خطاب: “الرجل فاز على الأهلي، وهو بجميع المقاييس عمل إيجابيات قوية جدا، وفطاحل في الكرة في مصر لم يفوزوا على الأهلي، ووصل لنهائي أفريقيا، ومن 4 مباريات في الدوري كسب 3، من حق أي رئيس نادي يجيب المدرب ويقول له أنا مش عاجبني وفيه ناس بتتدخل، طبيعي أي رئيس نادي يتكلم مع المدير الفني ويقوله مش عاجبني الأداء، ولكن طالما تفوز خلاص، والزمالك عنده أحسن اللاعبين في مصر وينقصهم الانسجام فقط”.

وأضاف: “محمد صلاح مدرب جيد جدا، وصعب أن تأتي بمدربين أجانب، ورأيي أنه يكمل، ولكن ما سيحصل بالتأكيد سيحدث تغيير لو حدث تعثر قريبا، والأقرب تولي أشرف قاسم أو محمد حلمي”.

وأردف: “شيكابالا أيضا عايز ثقة ورأيي أنه يكمل في الزمالك ولا يرحل الآن، لما شيكا يلعب بشكل سيئ الناس تهاجمه وهذا يضغب بالطبع، يجب أن تتكاتف كجمهور وراء اللاعب دائما سواء جيد أم لا وتدعمه، هتفضل تحمله فوق طاقته لن يقدر على التحمل، وبالتأكيد لن يقدم كل المباريات بشكل جيد لأن الفرق الأخرى ستضغط عليه، وحاسبوه في آخر الموسم، لسه لاعبي الزمالك الحريفة لم يظهروا بشكل جيد ولا اقدر أحكم على أحد الآن، وأتمنى أيمن حفني لا يكون متأثرا بالخروج من دوري الأبطال”.

وتابع: “الأهلي ميزته في الثلاثة المتواجدين تحت المهاجمين بيلعبوا كرة جماعية، والدوري صعب هذا الموسم ويعجبني أداء المقاصة وهي فرقة ممتازة وواخدين ثقة كبيرة، وبتروجت أيضا، والمصري مع حسام حسن نموذج للضغط العالي وتحرك واللعب الجماعي جيد، ميدو مع وادي دجلة أيضا، عندنا مدربين جيدين وسيقفون عثرة قوية أمام الأهلي والزمالك”.

وعن خطوته المقبلة، شدد إمام: “نفسي أسير على نهج هاني أبوريدة، بأن أعمل في الكاف ثم الفيفا، وبحب التدريب جدا بالطبع وكل حاجة في الكرة، ولكن لما تجد نفسك بتروح لمكان ومبسوط فبالتأكيد بتبقى مش عايز تنزل تاني لمكان كان الوضوع به صعبا”.

وشكف إمام عن أمر جديد سيتم تطبيقه لأول في مصر على لاعبي المنتخب، قائلا: “سنقوم بعمل تحليل DNA للاعبين المنتخبات القومية، وسنبدأ بمنتخب مصر الأول من أجل أمم أفريقيا، وهذا التحليل بيعملوه لاعبي برشلونة وأندية كثيرة، ويعرف كل لاعب الأكل المفيد له وماذا يشرب ويتمرن إزاي ويكون مفيد جدا وكيف تتفادى الإصابة، وسنعلن عنه الأسبوع المقبل وطريقة تطبيقه، ويجب أن ندخل المجال العلمي في الكرة، برشلونة كان عامل هذا الأمر بشكل سري وبدأ يظهر مؤخرا للناس، وطبعا فيه ناس بتخفيه حتى لا يكشف عن قوته، وماشيين وأتمنى الأندية لو تريد الاستعانة بالموضوع سيكون مهما جدا”.

وعن الهجوم الكاسح ضد التحكيم المصري الفترة الماضية، أشار: “عندنا التحكيم لا يوجد له أب وحماية، وكنت أحلل مباراة مؤخرا وفرقة سيئة والمدرب طالع يتهم التحكيم، هذا أمر غريب، العالم كله التحكيم به أخطاء كارثية والمدير الفني لا يقف عندها فقط، مش ممكن صيد النوايا، ويقولون لك أصل هذا الحكم يدعم الأهلي والآخر مع الزمالك، هي مسألة قدرات من وجهة نظري نحن نحاول ننمي قدرات الحكام، وكل ما تقلل أخطاؤه ستقدم حكام جيدين، وهذا يعلي من مستوى التحكيم، لكن موضوع الدخول في النيات صعب جدا، وهل ممكن حكم يضيع تاريخه مثلا عشان بيحب أهلي ولا زمالك”.

وأكد “الثعلب الصغير” عن رأيه في أكثر لاعب مؤثر في مصر، شدد: “لم يعد موجود أحد بشكل قاطع، ولكن عبدالله السعيد في الأهلي جيد جدا، أيمن حفني أيضا، وطارق حامد بيزود من نفسه، ووليد سليمان رائع وأحمد الشيخ رائع أيضا، ولو أودينيزي طلبوا لاعب مصري منه مثلا سأرشح يوسف أوباما فهو لاعب عنده ثقة في نفسه وأتمنى عودته للزمالك، ومصطفى فتحي، ووليد سليمان”.

وأشار: “لم يعد هناك الحارس الأول في مصر، وعاجبني إصرار شريف إكرامي وأحمد الشناوي ومحمود جنش أيضا يستحق التواجد في منتخب مصر، وهو حارس جيد جدا وموهوب ولازم يأخذ فرصته وملتزم”.

اقرأ أيضا.. حازم إمام لـ”في الاستاد”: هذه أسباب انتهاء تعاقدي مع “بي إن سبورتس”.. وردي على مرتضى منصور

اقرأ أيضا.. “في الاستاد”.. حازم إمام عن انتقاد الجمهور لكوبر: ” مش فاهم الناس عايزة إيه”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك