تستمع الآن

تحطم طائرة ركاب كولومبية تقل فريقا برازيليا.. ونجاة لاعب واحد

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

تحطمت طائرة تنقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، مساء يوم الإثنين، قرب مدينة ميديين في كولومبيا، وكان على متنها 81 راكبا بينهم أعضاء الفريق البرازيلي، بحسب ما أعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية.

وبحسب التكهنات المبدئية، يعتقد أن الطائرة وقعت بسبب نفاذ الوقود وذلك بحسب الكين أوسبينا، رئيس بلدية لاثيخا قرب لايونيون وهي المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.

وكتب مسؤولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا على “تويتر” “نؤكد أن الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال..ويبدو أن هناك ناجين”.

وقال قائد إدارة الإطفاء الكولومبية إن سيارات الإطفاء والنجدة هرعت إلى مكان تحطم الطائرة، وإن هناك 6 ناجين على الأقل مصابين بجروح، يجري إجلاؤهم من مكان الحادث، وذلك بحسب صحيفة “نيويورك بوست”.

cyanthaviaeqziw

وأضاف المصدر أن الطائرة القادمة من بوليفيا كانت تقل 72 راكباً وطاقما من تسعة أعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لايونيون.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر طبية نجاة لاعب كرة القدم البرازيلي، ألان روشيل، من حادث تحطم الطائرة.

بينما، أعلن خوسيه أسيفيدو، قائد قوات الشرطة الكولومبية، في مدينة ميدلين عن وصول أعداد الوفيات في حادث تحطم الطائرة إلى 76 قتيلا.

وقال أسيفيدو في تصريحات إذاعية: “نعمل على البحث عن الجثث من أجل تسليمها إلى عائلاتهم”.

وتابع: “نجحنا في إنقاذ خمسة أشخاص على قيد الحياة”.

كانت الطائرة قد انطلقت من مطار فيرو فيرو، بمدينة سانتا كروز دي لا سييرا (بوليفيا)، حيث توقفت في تزانزيت هناك.

وكان فريق شابيكوينسي متجهًا إلى ميديين لخوض مباراة العودة بنهائي بطولة كوبا سود أميريكانا القارية أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، يوم الأربعاء.

وبطولة “كوبا سود أمريكانا” هي بطولة كرة قدم دولية تقام للأندية سنويا منذ عام 2000، وتعد ثاني أهم بطولة للأندية بعد كأس ليبرتادوريس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك