تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر”..النائبة جهاد إبراهيم: إعاقتي كانت أكبر دافع لتحقيق أحلامي”

الخميس - ١٠ نوفمبر ٢٠١٦

منحت عضوة مجلس النواب وخبيرة التنمية البشرية، جهاد إبراهيم، دفعة كبيرة من الطاقة الإيجابية لمستمعي نجوم إف إم خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر”، بتأكيدها على أن إعاقتها كانت أكبر دافع لها لتحقيق النجاح.

وقالت: “إعاقتي كانت أكبر دافع لي لتحقيق النجاح، كما أنها ساهمت في حصولي على القدر الأكبر من الحنان من والدتي، وهو الحنان الذي منحني الدافع والقوة لأن أحقق أهدافي وأقاتل من أجل الوصول لحلمي”.

وتابعت “أدركت أن الابتسامة هي سبيل لقلوب البشر، لذلك قررت أن أظل دائما مبتسمة وأن أبحث عن السلام النفسي وأحب نفسي كما أنا عليها، حتى أنني في مجلس النواب أصبح لقبي هو النائبة المبتسمة، وهو الأمر الذي ساعدني على النظر لإعاقتي بشكل مختلف، حتى أنني أصبحت أتعامل مع الكرسي المتحرك على أنه وسيلة مواصلات وليس تقييد لحريتي”.

وأضافت جهاد إبراهيم “حلمي أن أكون أكبر مدربة تنمية بشرية على مستوى العالم، وأن أكون صاحبة تأثير إيجابي على العديد من البشر، خاصة وأن هذا الأمر ثوابه عظيم، كما أن التنمية البشرية مهمة للغاية، حيث أنها تساعد الإنسان على إيجاد الكنز المدفون بداخله”.

وأكملت “دائما ما أنصح الأخرين بالتحلي بالإيمان بالله دوما، كما يجب أن يراعي الجميع إن اتقاء الله هو سبيل النجاح، لن نتمكن من رشوة الله بعدد من الركعات وأيام الصيام، يجب دائما أن نتعامل مع الأخرين بحب وخير، يجب أن نتفادى الكذب والغش والخداع، وقتها سترى الدنيا بمنظور مختلف تماما”.

وأشارت جهاد إبراهيم أن لعب دور الضحية دائما ما يؤدي بصاحبه إلى الفشل والاكتئاب، مشددة على إنه مهما واجهت من مصاعب ومشكلات وأزمات يجب أن تتفاءل وتبحث عن العنصر الإيجابي داخل تلك المشكلة، كما أن تحقيق الهدف والوصول للحلم لن يتم سوى بالتدرج.

وأوضحت “تقدم الدول لن يتم حتى لو حكمنا شخص من الجنة، يجب علينا أن نبدأ بأنفسنا وأن نصلح من أنفسنا وأن ندرك جيدا أن أي شيء نفعله مهما كان قليل له تأثير، على سبيل المثال عدم إلقاء ورقة في الشارع مؤشر على حبك لبلدك، بالفعل رغم ضألة الأمر إلا أنه دليل كبير”.

أتمت “نصيحتي الأخيرة هي عدم الاستسلام للإحباط، ستواجه أياما كثيرة سيئة وستخوض العديد من التجارب الفاشلة، وستتعرض للكثير والكثير من المواقف الكفيلة بكسرك، ولكن عليك أن تواجه كل تلك الأمور وأن تكون أقوى وأن تحاول مرارا وتكرارا حتى تصل لحلمك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك