تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. استشاري علاقات زوجية: الحب بين الزوجين له تاريخ صلاحية

الخميس - ٠٣ نوفمبر ٢٠١٦

أكدت الدكتورة غادة حشمت، استشاري العلاقات الزوجية أن الحب بين الزوجين له تاريخ صلاحية يجب أن يعمل الطرفين على إطالته، خلال حلولها ضيفة في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقالت “الحب له تاريخ صلاحية، 18 شهر عند الرجال وأربع سنوات عند السيدات، ويتطور بعدها إلى عشرة ومودة ورحمة بين الطرفين. هل تعلمين أن الحب لديه 95 معنى في اللغة العربية، ما بين غرام وعشق وهيام، ولكنه بالطبع يتغير بعد الزواج”.

وتابعت غادة حشمت “الرجل يتعرض للملل أكثر من المرأة، لذلك كما يقال في الأوساط الشعبية قلبه يساع من الحبايب 1000، ولذلك حلل الله للرجل الزواج أربع مرات، كما أن الرجل يحب المغامرة ويحب دائما أن يبذل مجهود للوصول إلى مبتغاه”.

وأضافت “أول خطأ ترتكبه المرأة هو تدفق مشاعرها تجاه الرجل، ما يجعله يشعر بأنه نال ما يريد فيبدأ شعوره بالملل، كما أن رغبة كل طرف في تغيير الأخر دائما ما تسبب مشاكل زوجية، من الطبيعي أن يكون الشريكان مختلفين، لذلك يجب على كل طرف تقبل الأخر”.

وأكملت “التقدير وجلب الهدايا مهم وغير مهم في نفس الوقت، مهم إذا كان الرجل يمتلك المال ولا يقوم بذلك، وغير مهم حينما يكون الرجل يعاني من ضائقة مالية. الرجل لا يمتلك الإحساس الرومانسي مثل المرأة، الرجل رومانسيته تظهر فقط في العلاقات الحميمية، أما المرأة تهتم أكثر بالكلمة والإحساس والورود”.

وأوضحت غادة حشمت أن طرق التفكير مختلفة تماما بين الطرفين، فالرجل يريد الوصول لخلاصة الموضوع أما المرأة تحب دائما الحديث عن التفاصيل، والأزمة الأكبر هي أن الرجل في مرحلة الخطوبة كان يسيطر عليه الشغف فكان يسمعها بالساعات، ولكن عقب الجواز وزوال الشغف يبدأ في الظهور على طبيعته.

وشددت غادة حشمت على ضرورة أن يفهم الطرفين الاختلافات بينهما، حتى لا يرتفع سقف توقعات كل طرف وتحدث بعد ذلك صدمة حينما يجد كل طرف أن توقعاته كانت أعلى من إمكانيات شريكه.

وأتمت “يجب في بداية التعارف أن يكشف كل طرف لشريكه عن الأشياء الأهم بالنسبة له، لا عيب في ذلك، تناقشوا وتحاوروا وأطلبوا من بعضكم البعض ما تحتاجونه حتى يتمكن كل طرف من إسعاد الأخر أو على الأقل يفهمه جيدا”.

أقرأ أيضا – عيش صباحك.. خبيرة علاقات زوجية: طرق اكتشاف ومعالجة خيانة زوجك

اقرأ أيضا – خبير استشارات زوجية: عند وتحرر المرأة يفسد أغلب العلاقات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك