تستمع الآن

“بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي عن تعويم الجنيه: “لو مشينا مثل الفترة الماضية فالأسوأ قادم”

الأحد - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٦

طالب كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة” الشعب المصري بعدم الانسياق خلف الشائعات، التي انتشرت بقوة عقب تعويم الجنيه وزيادة أسعار البنزين.

وقال الحميدي في برنامجه، المذاع على نجوم إف إم، يوم الأحد: “للأسف ما حدث الفترة الماضية كان بسبب تحويلنا الدولار إلى سلعة نتداولها فيما بيننا، والجنيه أصلا كان متعوم، لأن الحكومة تعترف بسعر صرف الدولار 8 جنيه في البنوك وهو يباع في السوق السوداء أغلى من هذا الرقم بكثير، كيف يكون هذا والدنيا خربانة”.

وأضاف: “شهدنا قبل صدور قرار التعويم ارتفاعا تاريخيا في أسعار الذهب، وارتفاع رهيب في أسعار السيارات لأننا نستوردها بالدولار”.

وأضاف: “جزء من أزمتنا أننا بنتصرف تصرفات تودينا في داهية أكثر، مثلما حدث يوم الخميس مع ارتفاع سعر البنزين المفاجئ وتكالب الناس على البنزينات ومشهد طوابير غريب يقول كأننا آخر مرة سنضع فيها بنزين في سياراتنا، والحقيقة أن مصر كانت مسحولة في دعم الطاقة، وإذا كنا نريد أن نعيش عيشة المواطن الأوروبي يجب أن نحافظ على طاقتنا ولا نهدرها ونغير سلوكنا، فكرة إهدار الطاقة، لا ينفع في دولة على حافة الإفلاس وإن الناس تهدرها بهذا الشكل، ولو مشينا زي الفترة اللي فاتت فالأسوأ قادم، ولازم طريقة تفكيرنا تتغير”.

اقرأ أيضا.. “بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي عن كارثة “رأس غارب”: تدخل الجيش أصبح مطلبًا شعبيًا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك