تستمع الآن

النص الحلو.. أخصائي تغذية: الشتاء يحفز الجسم على خسارة الوزن أكثر من الصيف

الثلاثاء - ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

وجه الدكتور الحسين الشناوي أخصائي التغذية الرياضية وخبير المكملات الغذائية، العديد من النصائح من أجل نظام غذائي صحي للأطفال وكيفية خسارة الوزن في الشتاء، خلال حلوله ضيفا على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم.

وقال: “البطاطا وجبة مفيدة جدا للأطفال في سن الدارسة لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مهمة للجسد، كما أنها تساعد على التدفئة في فصل الشتاء، وغير مكلفة تماما”.

وتابع الحسين الشناوي “أطلقت مبادرة في إحدى المدارس تحث الطلبة على الذهاب للمدارس باستخدام الدراجات، وهو الأمر الذي ساهم كثيرا في زيادة نشاط الطلبة وجعل نسبة تركيزهم واستيعابهم لدروسهم أكبر”.

وأوضح الحسين الشناوي أنه بات من الضروري أن يتعامل الناس مع الحمية الغذائية الصحية على إنها أسلوب حياة وليس فقط أمر موسمي، خاصة وأن هذا الأمر يساهم في تحسين الصحة.

وناشد الحسين الشناوي الأمهات بضرورة تغيير نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم حتى يكونوا قدوة لأبنائهم، مشيرا إلى “يجب على الأمهات أن تسعى لأن يكون أسلوب حياة أبنائهم صحي، ومن بين أهم الأشياء الواجب مراعاتها هو الحرص على عدم عودة الطفل من المدرسة وهو جائع، حتى لا يتناول الطعام بشراهة وبالتالي يؤثر على صحته”.

وأضاف “أهم ما يجب فعله لضمان التغذية السليمة لطفلك وأن يكون أسلوب حياته صحي، هو مشاركته في أكبر عدد من الوجبات خلال اليوم، حتى تضمن أنه يأكل العناصر اللازمة لنموه بشكل جيد”.

وأشار الحسين الشناوي إلى أنه كلما تناول الشخص الطعام بكميات أكبر في الوجبة كلما زاد تخزين الجسم للدهون، لذلك ينصح دائما بتناول كميات قليلة من الطعام على فترات طوال اليوم.

وشدد الدكتور الحسين الشناوي على أنه لا يوجد ما يسمى بـ”اليوم الفري”، موضحا “هذا اعتقاد شائع خاطئ، لذلك هي فقط وجبة فري وليس يوما كاملا، ويفضل أيضا أن تكون في يوم يمارس فيه الرياضة ولا تكون كل أسبوع”.

وأتم “أنصح دائما الجميع بالتدرب بقوة في الشتاء، كلما تدربت خارج المنزل في الشتاء كلما حرق جسدك الكثير من السعرات الحرارية، فرصة خسارة الوزن في الشتاء أكثر من الصيف، والدليل على ذلك شعوب الدول الإسكندنافية مثل السويد والنرويج وفنلندا، دائما ما تجد أجسامهم ممشوقة، يجب على الجميع استغلال الشتاء”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك