تستمع الآن

النص الحلو.. أخصائية تجميل الأسنان: عمليات التجميل يتحكم فيها عمر المريض

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

تحدثت الدكتور نورهان أبو بكر أخصائية العلاج التحفظي وتجميل الأسنان خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم، عن كل ما يتعلق بعملية تبييض الأسنان.

وقالت “الأن بات الليزر أفضل بكثير في عمليات تجميل الأسنان أو عمليات اللثة، خاصة وأنه بات يختصر المزيد من الوقت ولا يسبب تورمات وجروح كبيرة عقب خضوع المريض للجراحة، وتحديدا حينما يتعين علينا العمل في العظام”.

وتابعت نورهان أبو بكر “عمليات تجميل الأسنان لها سن معين يجب ألا يكون المريض أقل منه، على سبيل المثال التبييض يجب ألا يقل عمر المريض عن 16 عاما، كما أن عمليات التركيبات لا يخضع لها المريض إلا عقب بلوغه 21 عاما، حتى لا نتسبب في تغيير بنية عظام الفك”.

وتحدثت نورهان أبو بكر عن حساسية الأسنان وتعرض المريض للألم عند شرب مشروبات ساخنة أو باردة، قائلة: “الحل لهذا الأمر هو استعمال معاجين الأسنان الحساسة، وإذا لم يجدي الأمر نفعا، عليها الذهاب إلى الطبيب وأن تخضع لجلسات فلورايد”.

وطالبت أخصائية تجميل الأسنان المستمعين بضرورة العناية باسنانهم وغسيلها تحديدا بعد تناول الطعام، مضيفة “تراكم الأطعمة يسبب تكون الجير، وهو أمر خطير جدا على الأسنان حيث يتسبب في ترحيل اللثة ويجعل الأسنان كأنها معلقة في الهواء”.

وأوضحت نورهان أبو بكر أنه بات هناك الكثير من أنواع التبييض، مضيفة “لا بد قبل أي شيئ أن يتم التبييض تحت إشراف طبيب لأنه يعد من أدق عمليات الأسنان لأننا خلالها نقوم بفتح مسام الأسنان وضخ مادة معينة للتبييض”.

وأضافت “هناك مرضى لا يجدي معهم التبييض، على سبيل المثال من يكون لديه حشوات كثير في أسنانه الأمامية، أو من كان يتناول دواء ما وهو صغير سبب تغيير لون الأسنان، أو من يمتلك أسنان حساسة للغاية قد تتأثر وتضعف بسبب التبييض”.

وأكملت نورهان أبو بكر “يجب قبل الخضوع لعملية التبييض، يجب أن يتم إزالة الجير وتلميع الأسنان، وعقب الخضوع للتبييض تكون هناك بعض المحظورات لمدة 24 ساعة على الأقل، مثل التدخين أو تناول المشروبات التي تحتوي على ألوان والمشروبات الغذائية والقهوة والأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة”.

وأتمت “الأسنان بعد التبييض يغمق لونها، التبييض عملية أثارها لا تستمر للأبد، وعلى أقل تقدير يجب أن يكون الفاصل بين كل عميلة وتبييض والتي تليها ستة أشهر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك