تستمع الآن

الرئيس ترامب: سأصبح رئيسا لكل الأمريكيين..وسنضع مصلحة أمريكا أولا

الأربعاء - ٠٩ نوفمبر ٢٠١٦

أصبح الملياردير دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تغلب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون ، وذلك بعد أن حصل على 276 صوتا مقابل 218 لكلينتون.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بمناسبة فوزه: “انا اتعهد لكل مواطن في هذا البلد بأنني سأكون رئيسا لكل الأمريكيين. ولهؤلاء الذين اختاروا ألا يدعموني واعتقد أن عددهم قليلا فإنني اتطلع إلى دعمكم ومساعدتكم”.

وشدد ترامب على أهمية اتحاد الحزبين الجمهوري والديمقراطي لخدمة الشعب الأمريكي

وأضاف الرئيس ترامب: “حملتي الانتخابية لم تكن حملة ولكنها كانت حركة عظيمة ورائعة تتضمن ملايين من الرجال والنساء الذين يعملون لمستقبل افضل لهذا البلد أنها حركة تتضمن أمريكيين من جميع الأعراق والأديان يعملون على خدمة الشعب”.

وقال ترامب: “سوف نعمل معا لإعادة بناء هذه الأمة، هناك الكثير من الإماكنيات الهائلة في هذا البلد، كل أمريكي سيتمكن من تحقيق أحلامه وسيتمكن من استغلال امكانياته. سنطور المدارس والمستشفيات والبنية التحتية وستصبح أفضل شئ كما سنعمل على توفير الكثير من الوظائف”.

ووجه ترامب رسالة للمجتمع الدولي:” اود أن اقول أننا نضع مصلحة أمريكا أولا ولكن سنكون منصفين في التعامل مع الدول الأخرى من خلال الشراكات وليس الصراعات وسنعمل مع كل الدول التي تريد أن تتفق معنا”.

نحن بدأنا قي العمل بمشروع للنمو الوطني وسنستخدم كل ما هو متوفر بصالح الجميع، لدينا خطة اقتصادية رائعة وسيصبح لدينا اقوى اقتصاد في العالم، ليس هناك تحدي كبير لا يوجد ما لا نستطيبع أن نحققه، لن نقبل أي شئ أقل من الأفضل”.

وأنهى ترامب حديته بأن وجه الشكر لكل من سانده حيث قال: “أود أن أشكر من ساعدوني في هذا النصر التاريخي. شكرا لتحملكم هذه الساعات الطويلة. هذه الأمور السياسية صعبة ومعقدة، لقد اعطيتموني دعما رائعا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك